اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أجلب مستخدمين لموقع أقل ما يقال عنه أنه جيد؟

K@m@l

السؤال

أنا مطور برامج، ولي خبرة جيدة في مجال البرمجة، اليوم وبعد انقضاء عدد من السنوات في العمل مع الشركات أحاول التوجه إلى العمل الحر، وقد أمضيت سنة كاملة أبرمج في تطبيق ويب جد مفيد للمستخدم في جميع أنحاء العالم، المشكل الذي أصادف هو كيفية جلب مستخدمين، فبالرغم من أن الموقع جيد وبه مميزات كثيرة لا أدري سبب عدم الإقبال عليه، و أعلم أن سؤالي مطروح بشكل عام ، لكن ما أريده هو مساعدتي لإنجاحه عن طريق تقديم بعض النصائح، وخاصة ممن لهم نفس التجربة؟ أو المختصين في المجال؟

تم التعديل في بواسطة K@m@l
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أهمية المشروع بالنسبة للمستخدم لست أنت من يحددها، وإن كان بمميزات كبيرة وخصائص جيدة- من وِجهة نظركَ أنت - فقد لا تكون ذات أهمية للمستخدم، وعلى العكس من ذلك قد يراها هو شيء عادي ومتواجد على مواقع أخرى.

لذا، فأول خطوة يقوم بها صاحب المشروع هي إصدار تجريبي للموقع، مع أخذ أراء المستخدمين، وأخذها بالاعتبار، بل والتغيير من الموقع بناء عليها - طبعا في حال كانت منطقية-، هذا مع التركيز دائما على تطوير الموقع- وجعله في مرتبة متقدمة وينافس كبار المواقع المشابهة.

كما يبدو من خلال وضعك للسؤال، أنك لم تقم بحملة تسويقية للموقع، مما يجعله غير مرئي ولا معروف بالنسبة للكثير من المستخدمين المحتملين، فكما تعلم أنت في سوق كبير، وفقط من يملك القدرة على الإقناع من يبقى فيه، سواء عن طريق المواقع الاجتماعية،مواقع الإعلانات، قائمة البريد الإلكتروني...أعلن عن موقعك، أوصله للمستخدم بشتى الطرق، وهذا لن يتأتى مجاناً، عليك بخصيص نصيب من الاهتمام، المال والجهد لذلك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...