• 0

ماهي أهم الأفكار التي تساعد المستقل على تحقيق حريته المالية؟

أسعى للنجاح في عملي الحر، ومن ذلك تحقيق الحرية المالية، هل من أفكار واستراتيجيات مفيدة من شأنها أن تساعدني على رسم طريقي، تعديله أو تدعيمه؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مرحبًا، هناك عدّة أفكار لتحقيق مُبتغاك فأولاً يجب أن تحصلي على عملاء دائمين بحيث تكونين مشغولة طوال الوقت، ولذلك فإليك بعض الإستراتيجيّات التّي تُساعد على ذلك:

- الاهتمام بمعرض أعمالك، حيث يجب أن تقومي ببعض المشاريع المجّانيّة كنموذج لما يُمكنك أن تُقدميه للعملاء، فمثلا لو كنت مُصمّمة فقومي بإنجاز بعض التّصاميم ووضعها في معرض أعمالك، واحرصي على تحديثه بين الحين والآخر بإضافة أعمال جديدة وحذف أخرى.

- التسويق لنفسك على شبكات التواصل الاجتماعي، كوني حاضرة على مواقع التواصل الاجتماعي وشاركي في المجموعات التّابعة لمجالك، فمثلا إن كنت كاتبة فادخلي واكتبي بعض المقالات المُفيدة وامنحي رأيك لمن يطلبه.

- طوّري مهاراتك باستمرار، إذ عليك تعلّم تقنيّات جديدة بين الحين الآخر كما يجب الاطّلاع جيّدا على التّقنيات الجديدة حول مجال عملك، فمثلا على المبرمج الإطّلاع على أطر العمل الجديدة كما يجب على المُصمّم الإطّلاع على الأساليب الجديدة في الـتّصميم.

- طوّري مهارات التّواصل لديك، فالعمل الحر يتمركز أساسا حول التواصل الكتابي لذلك لضمان أن يتعامل معك العميل مُجدّدا على تواصلك أن يكون جيّدا بحيث يكون خاليّا من الأخطاء الإملائية واللغويّة، وحاولي الموازنة بين الجدّ والمزاح في التّواصل.

كما يُمكنك أن تبيعي منتجات رقميّة على منصّة أسناد وغرها من المتاجر لضمان دخل إضافيّ. 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

للنجاح في العمل الحر وخاصة في مواقع الخدمات المصغرة والمستقلة، يجب أن تفكر في استراتيجية معينة تعمل عكس التيار المعتاد، فأغلب مقدمي الخدمات يعملون ليلا نهارا من أجل تنفيذ الخدمات والمشاريع، وهذا يربحهم ماديا، لكن ماذا لو فكرت عكس التيار باستقبال طلبات لا تنفذها أنت وإنما تعطيها لمستقلين آخرين يقومون بها بسعر أقل وأنت تربح الفارق، أليس شيئا رائعا؟

أكيد هذا لن يأتي بين ليلة وضحاها بحيث يجب أن تصنع اسما لك في هذه المواقع بتقديم العديد من الخدمات الجيدة، وبعد أن تصبح تستقبل المئات من الطلبات يوميا يمكنك بعدها تفويض خدماتك لمستقلين آخرين، ستربح من دون أن تفعل شيئا.

هذا هو النجاح لاحظ كيف يعمل أصحاب المستوى العالي وافعل مثلهم، لا تفعل مثل أصحاب المستوى العادي والمتوسط.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن