• 0

ماهي المؤهلات الفنية الضرورية لنجاح أي رائد أعمال؟

ماهي المؤهلات الفنية التي يجب على كل رائد أعمال أن يطورها في شخصيته وعمله من أجل النجاح في مشروعه؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يجب فهم المغزى من ريادة الأعمال فهي تسعى لتكوين رجال أعمال ورواد أعمال يتمتعون بحرية مالية، وعلى هذا الأساس يجب أن تفرض أفكارك وطريقة عملك أي يجب أن لا تتعارض أفكارك وكل مشاريعك مع المغزى الحقيقي لريادة الأعمال، وعليه سأضع لك بعض النقاط التي يمكنك أن تدرجها في حياتك واكتسابها كخصال في شخصيتك من أجل تعبيد طريق النجاح :

- حاول أن تبتعد عن كل ما من شأنه أن يحدّ من حريتك، حتى ولو كان ذلك سيكسبك مالا، لا ترض بأي مشروع يجعلك مقيدا، الحرية أفضل من المال.

- لا تقع في فخ الإعلام والسياسيين الذين يفرضون أفكارا سلبية في الغالب بإلقائهم اللوم دائما على الآخرين، حاول أن تغيّر من بيئتك ومحيطك ولا تبق مكتوف الأيدي باكيا أمام المشاكل، بل اسعَ لحلها وتغيير عالمك.

- حاول أن تعتمد على بيزنس مرن بسيط يسمح بتغيير وتعديل كل ما تريد وقت الحاجة، لا تقيدّ نفسك بتوظيف الكثير من الموظفين وبارتباطات أخرى فهذا قد يمنعك من التصرف بحرية كبيرة بحيث ستكون مفروضا عليك التعامل مع موظفيك وربما شركاء وغير ذلك من التعقيدات.

- احذر من مشكلة القرض، ابتعد قدر الإمكان من القروض البنكية والمالية المختلفة، لأنها ستحد من حريتك وقد تقع بك في مشاكل كبيرة.

- يجب أن تكون متجددا في عملك، يجب أن يكون لديك مشروع كل يوم، كتابة محتوى أو خلق منتج أو أي شئ آخر، يجب ان تكون حيويا ومبدعا. 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن