اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماهي المؤهلات الفنية الضرورية لنجاح أي رائد أعمال؟

AbuZakariya

السؤال

Recommended Posts

  • 0

يجب فهم المغزى من ريادة الأعمال فهي تسعى لتكوين رجال أعمال ورواد أعمال يتمتعون بحرية مالية، وعلى هذا الأساس يجب أن تفرض أفكارك وطريقة عملك أي يجب أن لا تتعارض أفكارك وكل مشاريعك مع المغزى الحقيقي لريادة الأعمال، وعليه سأضع لك بعض النقاط التي يمكنك أن تدرجها في حياتك واكتسابها كخصال في شخصيتك من أجل تعبيد طريق النجاح :

- حاول أن تبتعد عن كل ما من شأنه أن يحدّ من حريتك، حتى ولو كان ذلك سيكسبك مالا، لا ترض بأي مشروع يجعلك مقيدا، الحرية أفضل من المال.

- لا تقع في فخ الإعلام والسياسيين الذين يفرضون أفكارا سلبية في الغالب بإلقائهم اللوم دائما على الآخرين، حاول أن تغيّر من بيئتك ومحيطك ولا تبق مكتوف الأيدي باكيا أمام المشاكل، بل اسعَ لحلها وتغيير عالمك.

- حاول أن تعتمد على بيزنس مرن بسيط يسمح بتغيير وتعديل كل ما تريد وقت الحاجة، لا تقيدّ نفسك بتوظيف الكثير من الموظفين وبارتباطات أخرى فهذا قد يمنعك من التصرف بحرية كبيرة بحيث ستكون مفروضا عليك التعامل مع موظفيك وربما شركاء وغير ذلك من التعقيدات.

- احذر من مشكلة القرض، ابتعد قدر الإمكان من القروض البنكية والمالية المختلفة، لأنها ستحد من حريتك وقد تقع بك في مشاكل كبيرة.

- يجب أن تكون متجددا في عملك، يجب أن يكون لديك مشروع كل يوم، كتابة محتوى أو خلق منتج أو أي شئ آخر، يجب ان تكون حيويا ومبدعا. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...