اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي فائدة إلغاء تجزئة القرص الصلب؟

أسامة عرب

السؤال

هناك الكثير من البرامج التي تُقدّم نفسها كبرامج لإلغاء تجزئة القرص الصلب وتعد بالحصول على السرعة ووالأداء الأفضل بعد استخدامها، فما هي إلغاء التجزئة وما فائدتها؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

تعود الحاجة إلى إلغاء التجزئة بعد فترة من بدء استخدام الحاسوب، ففي البداية ستنطلق بحفظ الملفات والبرامج المختلفة، ثم مع الوقت ستحتاج بشكل يومي إلى إدخال تعديلات على هذه الملفات (مثلا ملف وورد تضيف إليه سطرًا) أو برنامج فيرفكس تُخزّن فيه المزيد من الملفات المؤقتة، ما يقوم الويندوز به هو حفظ هذه التغييرات في أماكن مختلفة عن أماكن حفظ الملفات الأصل! وقد تبدو هذه الفكرة غريبة للوهلة الأولى، لكنها لا تشكّل أي مشاكل بالنسبة لويندوز، حيث يمكنك التعامل مع الملف كوحدة كاملة مستقلة مخزّنة في مكان واحد، لكن الحقيقة أن كل قسم من هذا الملف مُخزّن في مكان مختلف على الهارد، وهكذا سيأخذ الجهاز وقتًا أكثر ويبطأ أداءه مع الوقت عند البحث عن أجزاء الملفات والبرامج التي تستخدمها باستمرار، لهذا السبب وجدت فكرة إلغاء التجزئة لإعادة ضبط جميع الملفات والبرامج لتُخزن كل أجزائها كوحدة واحدة في مكان واحد.

لذا لا بدّ من إجراء عملية إلغاء التجزئة في كلّ فترة باستخدام الأداة المرفقة مع ويندوز لضمان المحافظة على أداء أمثل للحاسوب.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...