اذهب إلى المحتوى
  • 1

كيف أؤثر في متابعي عندما لا أملك أسلوب الإغراء والحياة الراقية التي ينتهجها الكثير من رواد الأعمال؟

Hadjer

السؤال

كثيرًا ما ينشر المسوقين ورواد الأعمال صورهم وفيديوهاتهم التي تبين أسلوب حياتهم الراقي والتي من شأنها أن تغري المتابعين، وبالتالي يمكن أن يؤثر ذلك على التعلق بهم بما أنهم رجال ناجحون للسير على دربهم، ما يهمني الآن كيف أستطيع أن أقنع عملائي باتباعي عندما لا يكون لي ذلك الأسلوب المغري في الحياة ؟ وهل يمكن إيهام المتابعين بصور خادعة مثلا من أجل لفت انتباههم ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 3

مجال عملك يجب أن يحدده الهدف النهائي منه و الفئة المستهدفة، لا الثراء. إن كان النجاح = الثراء في نظرك فهذا يحتاج منك إلى إعادة فهم النجاح. تعريف النجاح هو تحقيق الأهداف ، لو كان الثراء من ضمنها لا مشكلة. 

كيفية التأثير : 

- التركيز على القيمة لا العائد : فمثلا لو كان لديك منتج وهو كتاب معين تعبتي فيه وأخرجته بأحسن صوره فالتركيز التسويقي يجب ان يكون على القيمة لا العائد بمعنى ( قيمة الكتاب وفوائده ) لا عدد تحميلاته أو من اشتروه . 

- الاحتفاء بالنجاحات الصغيرة : في ذكرى زواجهما ميليسا زوجة بيل غيتس لم تضع صورة لمنزلها الفاخر أو سيارتها الغالية بل صورة عادية جدا وهي تقرأ لابنائها فهي ركزت على القيمة. واحتفت بالنجاحات التي تبدو صغيرة في نظر الكثيرين . 

- دع زبائنك وعملائك يشاركون مراحل نجاحك والوصول للقمة. لا أن تكلمهم من الأعلى :  لا أحد يحب أن يتكلم احد بعد أن ينجح تماما، ففي دواخلنا نعتبر ذلك شئنا أم أبينا تفاخرا وضربة حظ وظروف مساعدة . لذلك فمشاركة النجاحات الصغيرة ومراحل الوصول من أهم الأشياء والوسائل التي لا تحتاج إلى إغراء مادي واضح للعملاء . 

كيفية تطبيق الخطوات : 

تطبيق الخطوة الأولى : التركيز على القيمة لا العائد : كمثال كتاب المدون الناجح محمد حبش: البت من عيون الدولار. هو كتاب لا يقول لك "سأجعلك غنيا وتملك سيارة لامبرغيني في اسبوع " بل يقول لك : كتابي يحوي أكثر من 70 مقال عن التقنية والأعمال وعلاقتهم ببعض، التركيز هنا على القيمة لا العائد .

اعتراض : سأخسر اذن العديد من الزبائن .

الجواب : ستربح وتبقي زبائن مدى الحياة . وفي مقال حول التدوين اليومي والربح منه ، خسر المدون Yann Girard العديد من عملائه لما بدأ التدوين اليومي لكن استفاد من زبائن وعملاء دائمين انها غربلة ضرورية . 

الاحتفاء بالنجاحات الصغيرة :

في عصرنا لم يعد هناك ضرورة كي تنجح وتكبر ثم تحكي عن ذكريات نجاحك .. العصر أصبح سريعا جدا وكل شيء أصبح في الوقت الحقيقي . فلما تحقق نجاحات صغيرة مثل : التعاقد مع شركة ، نشر كتابك ، بيع العديد من الخدمات أو حتى حيازة تدوينتك الاخيرة على تفاعل كبير. احتفِ بذلك وشاركه واكتب الطريقة .. سيتكون لديك جمهور يتابعك و يتكون على يديك او لنقل يتكون معك . و هذا من أساسيات العمل الجماعي في عصرنا هو ان فكرة القائد أصبحت متلاشية الحدود والناس والموظفون المبدعون والزبائن لم يعودوا يريدون بائعا ولا قائدا ولا شركة بل ( صديقا ) ، (ناصحا) و ملجأ فكريا وقيميا . وهنا نعود الى النقطة الأولى وهي تركيزنا على القيمة . 

اضافة : التواضع رِفعة : أسلوب الاغراء يولد الحسد والتفاخر والرياء وهذا معروف وزبائنه ونظامه له منحنى معين هو الصعود السريع والانحدار السريع وهناك الكثير من الأمثلة العربية . ومعظمنا للأسف لا يملكون اسما او تجارة بل يصطادون في المياه العكرة ويبدلون المحتوى والبراند - الوسم - في كل مرة . النجاح ربما يأتي ببطء لكنه نجاح . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

صحيح يعتمد الكثير من المسوقين في عملهم على إبراز الحياة الجميلة التي يعيشونها لإغراء عملائهم الذين يريدون بكل تأكيد الوصول لذلك المستوى من الحياة فيشترون بذلك منتجاتهم وخدماتهم لكن هذه التقنية تعتريها الكثير من السلبيات وهي : 

- أنك مهما حاولت إبداء صورة جميلة ومغرية عنك فإنها لا تعطي كل الحقيقة لعملائك، فمهما كان مستوى معيشتك مغريا لا شك وأن هناك مشاكل وبعض الصعوبات، لذلك أنصحك بالواقعية وأن توازن بين الأمور الجميلة وبين بعض الأمور السلبية حتى تبدو شخصا طبيعيا في نظر الناس، بل رواية بعض القصص الصعبة التي تمر بها قد يجر الناس للتعاطف معك.

- في نظري أغلب المسوقين يحاولون بأقصى الطرق إغراء متابعيهم فيبدؤون بالكذب عليهم، وهنا أنصحك بشدة أن لا تحاول إبداء صورة غير حقيقية عنك فسيأتي اليوم الذي تفضح فيه، ولو تنفضح على الإنترنت سترسم شهادة وفاتك بكل تأكيد.

- محاولة إيهام الناس بهذا الأسلوب حتى وإن أتى بثماره لا يجعلك سعيدا، فأنت تدرك أنك تكذب وبالتالي لا تحقق السعادة التي تصبو إليها.

- أهم شئ هو العمل بحدية على الوصول لحياة جميلة وبالتالي ستضرب عصفورين بحجر واحد، التمتع بهذه الحياة وفي نفس الوقت استعمالها لمساعدة الآخرين والربح.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...