• 0

كيف أبيع على الإنترنت من دون أن أظهر كمسوق همه المال والبيع فقط ؟

يكره الناس عامة كل من يريد أن يبيع لهم شيئا ما بحيث يحسون ذلك كنوع من الاستغلال وما شابه، فكيف أبيع على الإنترنت من دون أن أظهر كبائع ومسوق ؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الجواب يكون حسب ما تبيعه، منتج أو خدمة. وحسب التوقيت بعد أو إطلاق المنتج أو الخدمة

الخطوات قبل الإطلاق: 

- حدّد أولا فئة الزبائن المستهدفة حجمها وكيفية الوصول إليها ومدى التجاوب. 

- قم بعمل استبيان ودراسة جدوى للمنتج والمشروع أو الخدمة. 

- اطلق نسخة بيتا أو عينة من المنتج  وجس نبض السوق (هذه الخطوات توفر عليك المال والتعب والخسارة أو النجاح المهم والكبير في حالة سارت الأمور كما هو مخطط لها ) 

بعد إطلاق المنتج أو الخدمة : 

سوّقه في أماكنه الخاصة. لا تعرض مثلا تي شيرت في مجموعات بيع الكتب والمجلات و العكس صحيح . لما يكون المنتج معروضا في مكانه الصحيح على النت فلن تضطر إلى أن تبدو كبائع يلح في بيع سلعته فيثير ذلك التخوف من عملية الاحتيال بل ستبدو كبائع في مكانه الصحيح يعرض منتجه بكل بساطة . 

لا تظهر اندفاعك : لو كانت لك خدمة x معينة، ولها حلول دفع واضحة وأتى زبون معين او عرضت عليه ووافق لكنه طلب حلا للدفع لا يتوفر لديك . لا داعي لإنشائه فورا تقيد دوما بمسارك في المنتج والخدمة ولا تتعجل الأمور وكل يسير حسب وقته و ما هو مخطط له . ببساطة : لا للحلول الجانبية ولا للمراوغات او الطرق المختصرة التي تؤدي بسمعتك إلى الأسفل . 

دع مستخدمي المنتج او الخدمة هم من يروج لك : تعلم بعض التسويق الخاص ببناء المجتمعات حول منتج ما او خدمة . فهو مهم جدا . لا تعتمد في هذه الحالة على الخدمات التي تكون موسمية أو منتجات محدود الفترة و سريعة الانتهاء . بناء المجتمعات يتطلب أربعة أمور العلم والتعلم الدائم والصبر و الوقت . 

في حوارك مع الزبائن والترويج لمنتجه .اتبع دائما أفضل الطرق المتبعة في التسويق وركز على القيمة التي يضيفها خدمتك ومنتجك للزبون او العميل لا على العائد . 

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لكي لا تظهر كشخص همه فقط استغلال متابعيه والبيع لهم، يجب أن توفر محتوي مجاني بصفة مستمرة فإن استطعت أن تقدّم محتوى مجاني بشكل يومي فليكن ذلك، من خلال نشر مقالات وفيديوهات تشرح فيها مجال عملك، تقدم فيها نصائح عملية مفيدة، تروي فيها حتى بعض قصص حياتك التي تمر بها والتي يمكن أن يكون لها علاقة بمجالك فتفيد بها متابعيك بطريقة غير مباشرة.

لو قمت بكل هذا فستكسب مجتمعا يتفاعل معك بقوة بشكل يومي من خلال التعليقات والرسائل التي تتلقاها، وبناءا عليه يمكنك أن تصمم منتجا خاصا بك أو تسوق منتجا لغيرك كأفيليت وتعرضه عليهم، يكون في نفس مجالك، تشرح لهم أسباب ذلك ورأيك فيه ولماذا يجب عليهم شراءه، وماذا سيستفيدون منه.

عرض منتجات مرة في الشهر أو في العشرين يوم لن يجعلك مستغلا لهم بل على العكس سيشترون منك في كل مرة لو توفر منتجات ذات فائدة بنفس المحتوى المجاني الذي تقدمه.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن