اذهب إلى المحتوى

السؤال

نشر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كيف يمكن عمل نفس فكرة محادثة رسائل في اكاديمية حسوب ماذا احتاج لعملها من ادوات ممكن توضيح 

Recommended Posts

  • 0
نشر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ببساطة الفكرة وراء المحادثات الفورية هو بقاء الاتصال مفتوحاً بين الخادم (Server) ومتصفح المستخدم، بدلاً من إرسال طلب جديد مع كل رسالة.

التقنية الأساسية المستخدمة هي WebSockets . ويمكنك الاعتماد على مكتبات قوية مثل Socket.io لإدارة هذا الاتصال بكفاءة، حيث تضمن إرسال واستقبال الرسائل فوراً.

ثم في الواجهة الأمامية (Front-End) تحتاج لبناء مكونات المحادثة و إدارة الحالة من خلال استخدام إطار العمل react وبالنسبة لقواعد البيانات 

ستحتاج إلى تصميم الجداول التالية كحد أدنى

  • المستخدمين لتحديد هوية المرسل والمستقبل
  • المحادثات وهو جدول يربط طرفي المحادثة ببعضهما البعض ويحمل معرفاً فريداً لكل جلسة.
  • الرسائل و يحتوي على نص الرسالة، معرف المرسل، معرف جلسة المحادثة، وطابع زمني (Timestamp) لترتيب الرسائل زمنياً بشكل دقيق.

والمقالة المرفقة في سؤالك توضح هذه الإجابة بشكل أفضل

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...