• 0

كيف تقيّمون تطوير تطبيق لموقع بأسلوب مختلف تماما عن تصميم الموقع؟

 على الهواتف الذكية وخاصة أجهزة آبل، هل من الضروري أن يبدو مظهر التطبيق مغاير تماما للموقع، على اعتبار أننا نتوفر على تطبيق لموقع ما، ألا يعتبر اختلاف تصميمها والمظهر العام لكم من الموقع والتطبيق من الأمور الجيدة؟ أم أنها قد تشعر المستخدم بعدم توافهما؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إذا كان التطبيق يقوم بنفس مهام الموقع، وبشكل تجاوبي مع أغلب الهواتف الذكية، فما هي وظيفة التطبيق إذن؟

من الأشياء التي لا أجد لها تفسيراً هي اتجاه أصحاب المواقع إلى إضافة زر تحميل التطبيق الخاص بموقعهم، مع العلم أن التطبيق يتضمن نفس مميزات الموقع، لا أدري هل هي موجة تطبيقات الهواتف الذكية أم ماذا، وأنا كمستخدم يُدرك أن التطبيق على الهاتف لن يأتي بشيء جديد خارج الخدمات الممنوحة على الموقع، لا أحمّل التطبيق -صراحةً-، وقد يكون السبب في ذلك محاولة تسويق الموقع بشكل أو بآخر، مما يعطي صورة عكسية عن الموقع.

بالنسبة للتصميم، لسي بالضرورة أن يكون مشابها للموقع، كما أن التطبيق يجب أن يأتي بجديد ليس موجودا على الموقع، لأن غالبة المواقع الآن متجاوبة مع الشاشات الصغيرة، وبصفة عامة كل ما يتعلق بالموقع من تطبيقات و تصميمات... يجب أن يتم بنوع من التناسق من حيث الألوان المختارة، الشعار، على أن يكون مبتكراً وبه لمسة إبداع، خارج عن المألوف وما تعودت عليه عين المستخدم بصورة فنية جميلة.

40 Beautifully Designed Mobile Apps With Excellent UI Experience in Mind

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن