• 0

هل من الضروري إنشاء أكثر من صلاحية على الموقع؟

على موقع الشركة التي أعمل بها، يوجد نوعان من الصلاحيات التي لا أفهم الفرق بينهما، الأدمين مسؤول عن كل ما يتعلق بالموقع من تحديدث للمعلومات الخاصة بالشركة، كيفية عرض هذه المعلومات...

والصلاحية الثانية متعلقة بالمستخدم المعرّف - الذي ولج الموقع عن طريق إدخال بريده الإلكتروني وكلمة السر-، وتمنحه كصلاحية للتغير من معلوماته االشخصية والإعدادات التمعلقة به.

سؤالي هو: هل من الضرورة تقسيم الصلاحيات على الموقع؟ ما الفائدة من ذلك؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الصورة التالية تمثل قسم الإعدادات الخاص بي على أكاديمية حسوب:

setting.thumb.png.813d7c880c2703471172fe

لاحظ أن الإعدادات خاصة بي فقط، أي يمكنني تغيير معلوماتي الشخصية، وروابط حساباتي على مواقع التواصل الإجتماعي... والعديد من الأمور التي لن يتمكن أحد غيري من فعلها، والأمر يسري على جميع مستخدمي المنصة، وتعطي هذه الخصوصية بعض التحكم لي كمستخدم في حسابي، والذي يعتبر صورة عني لدى باقي الزوار والمستخدمين.

الجانب الخاص بمدير -أو مدراء- الموقع ذو صلاحيات أكبر من تلك الممنوحة للمستخدم العادي، وأيضا خصائص بإجمالي الموقع، ويعد الأدمن أومدير الموقع من الركائز الاساسية لأي موقع، ومما لا شك فيه أن موقع أكاديمية حسوب يزخر بالعديد من المدراء والمسؤولين، يتقاسمون بينهم مهام تسيير وإدارة المنصة، وتنقسم هذه الصلاحيات حسب وظيفة ومهمة كل واحد منهم.

  • الإجابة عن السؤال ستكون بنعم، ويبقى محتوى الموقع ووظيفته المُتحكمان في ضرورة أو عدم وجوب وجود الصلاحيات، مع العلم أنه لا بد من وجود أدمن للموقع.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن