• 0

ماذا أفعل عندما أحصل على العديد من المشاريع في آن واحد؟

كنت قد أضفتُ عدّة عروض في مشاريع متعددّة وقُبلتُ للعمل في عدد منها ولكنّ المُشكلة تكمن في طريقة تقديمي للعروض، فأنا أضيفها كأنّني لم أضف عرضا آخر قبله وأفترضُ أنّني لن أقبل في المشاريع الماضيّة، لذلك أضع مدّة إنجاز للمشروع تكفي فقط لإنجازه دون إلقاء أي بال لإمكانيّة أن أُقبل للعمل على المشاريع الأخرى وأنا الآن  واقع في ورطة تدفّقت عليّ فيها المشاريع وأنا متأكد من أنّني سأبخس بعض العملاء حقّهم ولن أتمكن من تسليم المشاريع في الوقت المُحدّد. فبمَ تنصحون؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

عليك إعادة التّفكير في طريقة إنجازك للمشاريع وعليك اتّباع نصائح زيادة الإنتاجيّة كالتركيز على عمل واحد لمدّة نصف ساعة وأخذ قسط من الرّاحة لمدّة 5 إلى 10 دقائق، وتجنّب العمل على المشروعين في نفس وقت التّركيز، أي لا تقسم النصف ساعة على مشروعين بل اجعلها لمشروع واحد فقط.

فإن لم تستطع أن تؤديّ المشاريع الموكلة إليك مهما حاولت فعليك الاعتذار لبعض العملاء. وكن حذراً في اختيّار من ستعتذر منه، حاول أولاً أن تطلب وقتا إضافيّا لإنجاز العمل وانظر رأي العميل وحدّد شخصيّته وتوجّه بطلب الاعتذار عن العمل للعملاء الأكثر تسامحا وطيبة لأنهم غالباً سيتفهّمون الأمر أكثر من العملاء الصّارمين.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن