• 0

هل من توضيح لشهادة Microsoft Sql؟

عند قراءتي لمعلومات حول الشهادات المتخصصة بـ Microsoft Sql على الموقع الرسمي، استوقفني أمر اختلاف الأسئلة في الامتحان وعدد الأسئلة التي تتراوح بين 100 إلى 400 سؤال، مفرقّة على مستويات، فهل  من توضيح حول الأمر؟ وماهي الأمور التي علي اجتيازها أولاً؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

Microsoft توفر مستويين من اختبارات نيل شهادة متخصصة، الأولى ذات المستوى ' أ ' Technology Specialist وأخرى للمستوى 'ب': IT Professional. والغرض من ذلك هو التحقق من كفاءات المجتاز للاختبارات سواء كانت الكفاءات أساسية أومتقدمة منها، حيث تتوفر منصات الامتحانات على أسئلة تحدّث بشكل دوري لإعطاء مرونة أكبر لعملية الاختبار.

بالنسبة للمستوى الأول والذي خصّص للمعلومات الأساسية، حيث يعتبر كمدخل أول للسلسلة، يتوفر على 100 سؤال.

في المستوى المحترف أو المتقدم،  ترتفع درجة الصعوبة للأسئلة، مما يتيح للمختَبرين الأكثر معرفة وخبرة، التأكد من مدى توافق معلوماتهم وَ المعلومات الحالية في الحقل المعلوماتي.

وعموماً هناك عدد من الأسئلة مخصص لكل مستوى، أضف إلى ذلك درجة صعوبة ونوعية الأسئلة المطروحة، كلها معايير تختلف من مستوى لآخر ومن تخصص لآخر على نفس بيئة العمل .

في بعض المراحل يمكن للمختَبر اختيار نوع وعدد  الأسئلة في كل امتحان، لكن هذه الإمكانية غير منتشرة بشكل كبير، لأن اجتياز اختبار ما يُلزمك بالإجابة على عدد محدد من الأسئلة، أو نسبة مئوية صحيحة من مجمل الأسئلة المطروحة .

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن