اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماهو الفرق بين الإعلان الرقمي والإعلان التقليدي؟

Hamza

السؤال

يعتبر الإعلان الرقمي بمثابة إعلان متطور وجديد ظهر بفعل التطور التكنولوجي، أريد دراسة مقارنة بينه وبين الإعلان التقليدي ؟ هل يختلفان كثيرا وهل توجد نقاط تشابه؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

الإعلان التقليدي هو ذلك الإعلان الذي نشاهده في التلفاز، الجرائد وغيرها من الوسائل التقليدية أما الإعلان الرقمي فيتمثل في الإعلانات المتواجدة على الإنترنت على جوجل والمواقع، الفايسبوك وغيرها ... وإليك مقارنة بسيطة بينهما :

- الإعلان الإلكتروني يعطيك القدرة على الخوض في هذا المضمار بغض النظر عن حجم الشركة التي تديرها، فإذا كانت شركتك ناشئة و تريد  الترويج لمنتجك عبر شبكة الإنترنت لن يقلقك حجم المنافس، يمكنك منافسة أكبر الشركات حتى لو كنت في مرحلة الانطلاق، في الإعلانات التقليدية تتصدر الشركات الكبيرة و تأخذ الصدارة، السبب في ذلك هو ارتفاع تكلفة هذا النوع من الإعلانات، مما يجعل الشركات الناشئة غير قادرة على المنافسة إطلاقاً.

-  الإعلان الإلكتروني يتميز بالكلفة القليلة ، حيث من المعروف أن الإعلان في الوسائل التقليدية مرتفع جداً، فإعلان واحد على التلفاز قد يكلفك عشرات الآلاف من الدولارات، في حين أن الإعلان الإلكتروني أقل كلفة بكثير من ذلك.

-  في الإعلان التقليدي هناك مشكلة كبيرة في قياس النتائج وفعالية الأداء، بينما  الإعلان الإلكتروني الأمر مختلف تماماً فعملية القياس يمكن أن تتم بسهولة ، يمكنك أن تقيس عدد الزيارات إلى موقعك و التي تأتي من كل إعلان تضعه ، وبالتالي يمكنك المقارنة بسهولة بين مختلف إعلاناتك و اختيار أفضلها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...