• 0

ماهي أفضل طريقة لزيادة نسبة العملاء الراغبين في خدماتي كمستقل ؟

أريد زيادة نسبة العملاء في المواقع التي أعمل فيها كمستقل، كيف يمكنني فعل ذلك؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

سأعطيك عشر نصائح فعّالة تمكنك من الحصول على عملاء جدد بشكل دائم تابع معي :

1- حاول أن تستغل مختلف المنصات المتواجدة على الإنترنت لتضع بصمتك فيها بنشر أعمالك هناك، فيمكنك أن تحصل على عملاء مختلفين بشكل مستمر بتواجدك الدائم وفي كل مكان.
2- قم ببناء معرض أعمال قوي يضم أفضل أعمالك التي قمت بها عبر مسيرتك، وحاول تحديثه باستمرار وبشكل دائم حتى يواكب طلبات عملائك.
3- قد تنقصك الخبرة في البداية لكن يمكنك تعويضها بالعمل مجانا، لا تخف فأنت لا تعمل مجانا أنت تستثمر في نفسك بتطوير مهاراتك وفي بناء جمهورك أيضا، فالعمل المجاني من شأنه أن يستقطب متابعين ومحبين لعملك، كما سيكون فرصة أيضا لبناء معرض أعمالك الذي تستغله فيما بعد لاستقطاب العملاء.
4- تعلم من قول كلمة "لا" للعملاء الذين لا يقدرون عملك، لا تضيع وقتك مع هؤلاء الأشخاص.
5- شارك في مختلف الفعاليات والمؤتمرات والمعارض، فهي قد تعطيك الفرصة لمشاركة أعمالك وتشهير نفسك للعالم، كما أنها تساعدك على تكوين علاقات مع الغير في نفس المجال الذي تعمل فيه، وهذا مهم جدا سيساعدك على تطوير عملك كثيرا ومنه الحصول على عملاء جدد.
6- فكر في إنشاء مدونة لتدوين بعض المقالات التي تعبر فيها عن آراءك المختلفة في المجال الذي تنشط فيه، وبالمقابل ستكون وسيلة للترويج لخدماتك، فالكثير من المستقلين كانت بداياتهم من المدونات وحصلوا بفضلها على وظائف راقية وأرباح عالية.
7- اطلب من العملاء أن يقيموا أعمالك، فالتقييمات الإيجابية من شأنها أن تستقطب عملاء جدد باعتبارهم يبحثون عن آراء حول خدمتك في البداية، ولو وجدوها إيجابية سيتصلون بك.

8- احصل على أكثر من وسيلة للدفع حتى تسهل عملية الدفع لعملائك خاصة في الوطن العربي أين يشتكي الكثير من هذا الجانب.
9- حاول أن تكون أسعار خدماتك عادلة ومعقولة بناءا على الجهد والوقت الذي سيستغرقه تنفيذ المشروع وكذلك صعوبة وسهولة تنفيذه. لا تحقر نفسك وبالمقابل لا تستغل الناس.
10- اشترك في أكبر قدر ممكن من منصات العمل الحر المتواجدة، فذلك يضمن لك زيادة العملاء بكل تأكيد.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن