• 0

ماهي الصفات والمهارات التي يجب على المسوق امتلاكها؟

ماهي الصفات والمهارات التي يجب على المسوق امتلاكها والتي من شأنها مساعدته على النجاح ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

عالم التسويق كبير جدا لذلك يجب أن تمتلك العديد من الصفات والمهارات التي من شأنها أن تساعدك، سأحاول أن أعطيك بعضا منها:

- أولا يجب عليك التعلم، فالتسويق أصبح علما له قواعده وأسسه الخاصة، ولكي تتعلم جيدا يجب أن تتميز بروح القابلية لتعلم كل شئ جديد، فهناك الكثير من الناس من لا يريد أن يتعلم، ربما كبرياءا أو ربما لا يمتلك صبرا لذلك.

- حاول قبل أن تسوق لغيرك أن تسوق لنفسك أولا، وذلك عبر قراءة مراجعتك أو منشورك التسويقي وتفقّد إن كان ذلك يقنعك أنت شخصيا للشراء؟ فإذا اقتنعت فذلك مؤشر على إقناع أناس آخرين، في حال العكس صحح أخطاءك وحاول مرة أخرى.

- أنصحك بتعلم صياغة الرسالة التسويقية التي من شأنها أن تقنع الناس بمجرد قراءتها، فالإعلانات والرسائل والإيميلات والمقالات كل منها لها خصائص مختلفة عن الأخرى لذلك سيكون من البديهي أن تتقن مثل هذه الأمور.

- حاول أن تتقن المظهر الخارجي لموقعك فالشكل مهم أيضا من خلال الطريقة التي تعرض بها مقالاتك في مدونتك، وفي كيفية عرض عناوينك الجذابة، القالب الذي تعتمد عليه، وحتى نمط النص كلها أمور مهمة، جرب دائما وحافظ فقط على الاستراتيجيات الجيدة.

- حاول كسب ثقة متابعيك عبر تزويدهم بمعلومات جديدة مهمة في كل مرة، لا تبالغ في العروض الإعلانية حاول أن تحافظ على توازن معين حتى لا تكون ثقيلا عليهم، وحتى لا يحسوا بنوع من الاستغلال.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن