• 0

ماهي المسافة التي يجب تركها على جوانب التصميم عند الطباعة؟

وكأي مصمم مبتدئ أريد معرفة  المسافة التي يتركها المصمم لدى تصميمه لبطاقة عمل، مجلة، كتيب، مُلصق... أو أي تصميم من شأنه أن يطبع ويقص، حتى لا يتأثر المحتوى بعملية القص، وهل من طريقة متبعة لحساب هذه المسافات المتروكة؟ أم أن الأمر مجرد عملية تقدير فقط؟

تمّ تعديل بواسطة سعيد بو عبد الله

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يلجأ عامة المصممين في تصاميمهم المخصصة للطباعة إلى ترك مسافة جانبية حول التصميم حتى لا تأتي عملية القص على محتوى التصميم، حيث تقدر المسافة المتروكة بين 3ملم و6ملم كأقصى مسافة، وهذه الأخيرة تأتي ضمن الجزء الجانبي من التصميم والذي لا يتوفر على أي نص أومعلومات ، وهذا مثال حقيقي لما أريد شرحه:

J4Qbr_(1).thumb.jpg.a8522963512a8f3490b8

حيث المسافة bleed هي المسافة المُهملة والتي من شأنها أن تُقص.

وأيضا:

6GRBg.thumb.jpg.8e6e1c1e345540b1196ccae8

وإذا ما أمعنت النظر في بعض علب الحليب أو العصير في الأسفل قد تجد علامات على شكل + أو دوائر صغيرة، هذه العلامات مخصصة لغرض معرفة حدود عملية القص، كهذه:

AWv4V.thumb.jpg.55c92586ac1ad7a3a00d4876

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن