• 0

ماذا تقصد اليوتيوب بعبارة السبام والمحتوى المضلل وغير المرغوب فيه ؟

ماذا يقصد بالسبام في اليوتيوب؟ و بعبارة أخرى ماهو المحتوى المضلل وغير المرغوب فيه أو ما تسميه اليوتيوب بالانتهاكات في رسائلها ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

غالبا ما يتلقى مستخدمو اليوتيوب هذه الرسالة : تم تعليق هذا الحساب نظرًا لارتكاب انتهاكات متعددة أو بالغة لسياسة YouTube في ما يتعلق بمحتوى غير مرغوب فيه أو ألعاب أو محتوى مضلل أو انتهاكات أخرى لبنود الاستخدام.

نحلل الرسالة :
- محتوي غير مرغوب فيه
أو ألعاب
أو محتوي مضلل
أو انتهاكات لبنود الخدمة

بناءا على خبرتي المتواضعة سأقول :
محتوى الألعاب معروف جدا وحقوق ملكيته صعبة للغاية.
محتوى مضلل أيضا معروف، المحتوى الذي يتميز بعناوين ووصف غير متوافق مع محتواه.
انتهاكات بنود الخدمة مثل إشعارات حقوق الملكية الكاذبة التي ترسلها.

لكن ماهو المحتوي الغير مرغوب فيه؟
لو سألت أي أحد أغلقت قناته وتظهر له هذه الرسالة سيقول لك - سبام ولن يفهم ماهو هذا السبام

يجب أن تعلم أن اليوتيوب يتعامل مع صاحب القناة كأنه شخص يدير ما يشبه بموقع ويب متكامل، وأن مدير القناة شخص يتابع التحليلات الرقمية الخاصة بقناته، مثل فئة الأعمار الزائرة لقناته ومن أي منطقة في العالم - والتفاعل مع المعجبين والمعلقين والرد عليهم وعمل مقترحات لتطوير القناة ومشاركة الرأي مع معجبي القناة الخ
ستعرف حينها ان يوتيوب ينظر لك بنظرة ربما تكون مبالغ فيها، وهذه النظرة جعلت اليوتيوب يحظر المحتوى غير المرغوب فيه، وهي الكلمة التي لا يفهمها الكثير من أصحاب القنوات.

فكيف يعرف اليوتيوب المحتوى غير المرغوب فيه إذن ؟
المحتوى غير المرغوب فيه يعرفه يوتيوب من التعليقات الموجودة في كل فيديو، فلو افترضنا أنك تقوم بنشر محتوي إخباري وسياسي وكثرت فيه تعليقات حصلت على تصويتات سلبية، فسيقوم اليوتيوب بتصنيفك بأنك ممن ينشرون محتوي غير مرغوب فيه لدى الجمهور.
بدليل أن محتواك جالب للتعليقات السلبية، أكيد ستقول ما ذنبي أنا ؟ وهل أنا مسؤول عن آراء الناس؟
نعم أنت في نظر اليوتيوب مسؤول عن مراجعة التعليقات أول بأول، وإزالة كل التعليقات غير المرغوب فيها ولها مكان خاص في لوحة تحكم قناتك.
لكن للأسف لا أحد يراجع تعليقات فيديوهاته وقناته، وهذا بخلاف أن تلك التعليقات غير المرغوب فيها تحتوي في كثير من الأحيان على روابط دعائية تصنف سبام، فكثرة تراكم هذه التعليقات وعدم حظر أصحابها يجعل يوتيوب يصنف قناتك أنها تقدم محتوى غير مرغوب فيه وهو سبب في إغلاق بعض القنوات التي يقول أصحابها أنهم لم يستخدموا لا وصف ولا كلمات مفتاحية ولم يكونوا مخالفين.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن