اذهب إلى المحتوى
  • 0

كم فيديو أستطيع رفعه يوميا على قناتي في اليوتيوب، من وحي تجاربكم؟

Mohamed Benhaddad

السؤال

قامت مؤخرا إدارة اليوتيوب بغلق العديد من القنوات بشكل مفاجئ، أريد الاستفسار عن بعض المخالفات التي يجب تجنبها لكي نحافظ عن القنوات، خاصة من حيث عدد الفيديوهات المرفوعة يوميا؟ فهناك من يرى أن رفع العديد من الفيديوهات دفعة واحدة من شأنه أن يتعرض لمقصلة اليوتيوب، هل من توضيح في هذا الشأن؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

هذه مشكلة يقع فيها من يبدأ العمل في اليوتيوب، ولا يعرف أن اليوتيوب يراقب جيدا النشاط الرقمي لقناتك من حيث عدد الفيديوهات التي تنشرها، فمثلا من غير المنطقي أن تبدأ بقناة جديدة وتنشر يوميا عشر فيديوهات والقناة بالأساس لم تتخط مئات المشتركين؟
فسيصنفك يوتيوب حينها بأنك سبام.
الأمر الآخر من غير المنطقي أن تكون قناتك بنشاطها الدائم تنشر يوميا فيديوهان او ثلاثة، ثم تأتي وتقوم برفع عشرين فيديو كل يوم فهذا أيضا نشاط مشبوه بالنسبة ليوتيوب وستصنف سبام.

من المستثنى إذن من الكم العددي للفيديوهات؟
المستثنى هم أصحاب القنوات الإخبارية بشرط أن تكون قنواتهم حققت نسبة تخطت العشر ملايين مشاهدة وال 50 ألف مشترك، وكيف يعرف يوتيوب ان هذه قناة إخبارية؟
ببساطة من تصنيف الفيديو المرفوع على تلك القناة، بحيث من غير المعقول أن تكون قناتك ترفيهية وتنشر عليها يومين عشر فيديوهات ترفيهية، هذا لا تفعله أي قناة ترفيهية كبرى على اليوتيوب.
أما لو كانت إخبارية ومعروف أن مجال الأخبار متجدد ويتم تحديثه كل ساعة، فهنا اليوتيوب يتفهم جيدا طبيعة نشر عشر فيديوهات على قناة مصنفة كبرى لديه وفقا لإحصائياتها الرقمية ولا يعتبر هذا سبام.

نستنتج مما ذكرت أنه حينما تكون قناتك وفقا لإحصائياتها صغيرة لا تخاطر برفع كم كبير من الفيديوهات التي لا يتناسب مع حجمها الرقمي، وإذا أردت رفع عشر فيديوهات يوميا فلتعلم أن هذا فقط ينطبق على المحتوى الإخباري، أو لو كانت تدير صفحة إحدى الفضائيات، وليس بتلك السهولة أن تقوم بعمل صفحة إخبارية على يوتيوب، بل يجب أن تمضي الكثير من الوقت حتى تصنف لدي يوتيوب قناة إخبارية وبعد التصنيف لا مشكلة لو رفعت يوميا عشرين فيديو طالما أن قناتك ذات طابع إخباري حتى ولو كان منقولا من الفضائيات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...