اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي أبجديات تعامل الريادي مع موظيفه؟

Dom Man

السؤال

قد يبدأ أحدنا مشروعه الخاص الصغير لكنه سرعان ما يتحوّل لشركة ناشئة ويجد أنه يتعامل مع مستقلين أو موظفين يعملون لصالحه، بينما لا يعرف هو أبجديات التعامل الصحيح معهم، فما هي نصائحكم في هذه الحالة؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لكي ينجح رائد الأعمال في لفت انتباه موظفيه يجب عليه أن يتحلى ببعض الصفات التي تمكنه من جلبهم إليه، سأتعرض لبعض منها في شكل نقاط:

- يجب عليه أولا أن يفهم كيف يفكر الموظف، يجب عليه أن يراعي شعوره فهو إنسان قبل كل شئ وليس آلة، الموظف يعمل غالبا ثمان ساعات أو أكثر ولذلك توجب أن نفهم ظروفه وطريقة تفكيره.

- بناءا على النقطة الأولى سيكون حريا بنا أن نبتعد في حديثنا مع الموظف عن كل أساليب الانتقاد التي ينتهجها الكثير من المدراء في حق موظفيهم، ولقد ثبت علميا أنه لو تنتقد موظفيك فإنك ستخسرهم لأن ذلك سيولد شحنة وبغضاء بين الطرفين وهو ما لا يعد بتاتا في صالح الشركة، وعليه يتوجب الحديث مع موظفيك بطريقة غير مباشرة توصل بها الرسالة وتحفظ بها شعور الموظف.

- أحيانا قد يمل الموظف أو ربما ظروف ما تجعله كسولا أو يفقد الرغبة، لذلك سيكون من الضروري أن تعمل على تحفيزهم سواءا بالحديث الحماسي، أو حتى بالمكافآت المالية، حاول أن تمزج بين الطريقتين، فالهدايا والكلام الحلو يقرب بينك وبين موظفيك ويجعلهم يحسون بقيمة أكبر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...