اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي نصائحكم لتعلم تصميم الشعارات؟

Ahmedheem

السؤال

انا مبتدئ في تعلم الشعارات.
بعد ان نظرت الي بعض الناس وهم يصممون الشعارات الرائعة المهبرة رغبت في تعلمها كي أصنع شيئا لنفسي وأعرضه على الناس أو أصمم شعارات للناس حتى.
ولكني مبتدئ ولا اعرف من اين ابدء فارجو منكم ان تعطوني بعض النصائح حول ذلك.
ولكم مني جزيل الشكر

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 2

أهلًا بك أستاذ أحمد، طالما أن لديك الرغبة في ذلك فستحقق ما تريد، فلكلّ علم قواعد، والتصميم علم أيضًا، متى تعلّمت قواعده وأعطيته حقّه من التدريب والجهد سيعطيك ما تتمنى من النتائج والتصاميم المميزة.

استخدم الورقة والقلم كل يوم، تخيل أن الشركة x المشهورة تطلب منك تصميمًا لشعارها، وحاول أن تقدّم شيئًا مختلفًا عن شعارها الحالي، تجارب كهذه ستمرّنك على توليد الأفكار وهو اللبنة الأولى في عالم التصميم، المزيد من الأفكار كل يوم، اقرأ عن الشركة وارسم شعارًا قريبًا من هويتها وما تقدّمه للناس، إن كانت شركة تقدم منتجًا للأطفال سيكون الشعار أقرب لألوان ومرح الطفولة، وهكذا.

الآن لا بدّ لك من التدرب على أهم أدوات التصميم، برنامج للتصميم!، في تصميم الشعارات نعتمد الصيغة الشعاعية vector ليحافظ التصميم على دقته في مختلف المقاسات والأحجام، من أهم البرامج للتصميم الشعاعي برنامج Adobe Illustrator بإمكانك الالتحاق بدورة عبر الإنترنت أو في معهد قريب منك لتعلم العمل على هذا البرنامج، لتتمكن من نقل تصاميمك الورقية وتحويلها إلى تصاميم رقمية.

من القواعد المهمّة في تصميم الشعارات، اختيار الألوان المناسبة، فلكلّ لون دلالة معينة لا بدّ من معرفتها، يمكنك أخذ لمحة عن ذلك بقراءة هذا المقال.

تابع التصاميم دومًا، حاول أن تفكّر بما وراء الشعار، الفكرة التي تكمن خلفه، قد يكون أبسط الشعارات من أكثرها تعقيدًا وحاجة للجهد، محاولتك لتحليل كل شعار ستمكّنك من تركيب شعار خاص بك بدءًا من بذور أفكار صغيرة,

ستجد هنا في أكاديمية حسوب الكثير من المقالات المفيدة لك في عالم التصميم، مثل مقال دليلك إلى تصميم شعارات احترافية، في الحقيقة الويب يحتوي أكثر بكثير مما تريد من المعلومات، فقط ابحث وتعلّم، شاهد مقاطع فيديو تعليمية وطبّق الخطوات بحذافيرها.

بعد ستّة أشهر من التدريب، وتكوين رصيد جيد من الشعارات يمكنك إنشاء حساب في إحدى منصات العمل الحر كمستقل وعرض شعاراتك في معرض أعمالك، والاستعداد لعملك المأجور الأول من شغفك :).
بالتوفيق لك في مسيرتك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 2

انا الان بفضل الله تعلمت الكثير وستطعت ان امتلك رؤية خاصه بي في عالم التصميم بالرغم من انني بدأت تعلم هذا المجال منذ اسبوع فقط الا اني لاحظت في نفسي تقدم كبير باطن الله بعد اسبوع او اقل ساضيف خدمه مميزه ومعها معرض اعمالي وتصيماتي التي اصممها الان   اخي الكريم Ahmedheem  هناك مقولة لستيف جوبز تساعدني كثيرا في اختيار الافضل وابداع طرق جديده انصحك بها فهي تفيدني كثيرا واتمنى ان تستفيد منها ايضا  

الإبداع هو مجرد ربط الأشياء. وعندما تسأل الناس المبدعة كيف فعلوا شيئاً ما. سيشعرون بالإحراج لأنهم لم يفعلو ذلك حقاً بل هم فقط رؤا شيئاً ما وبدا لهم واضحاً بعد حين 

حاول دائما ايجاد نقاط مشتركة بين الاشياء التي قد تبدو من الوهلى الاولى انها لا توحي باي صلة فيها بينها اتمنى لك كل التوفيق اخي الكريم 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

انا لا استطيع ان اصف لكم مدي شعوري الرائع بهذة النصائح الرائعة والتي ستجعلني اكثر اقبالا وحرصا علي تعلم التصميم

فشكرا شكرا علي علي هذةالنصائح 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...