• 0

كيف أحسّن الوضع المالي لشركتي الناشئة بتعديل مسألة المصاريف والإنفاق ؟

يخطأ كثير من الناس في مسألة النجاح المادي للشركة، فيرونها دائما من ناحية المداخيل ويتناسون أمرا مهما وهو ما يتعلق بالمصاريف والإنفاق، بحيث تعتبر هذه المسألة في الحقيقة من بين المسائل الضرورية في الإدارة المالية، فما هي الجوانب التي يمكنني الاهتمام بها في سعيّ نحو تقليل المصاريف ضمن شركتي الناشئة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تفكر الكثير من الشركات أن الوسيلة الوحيدة للربح وتحقيق الثراء تكمن في الفائدة والمداخيل التي تجنيها، وتتناسى مسألة المصاريف بحيث قد تجدها تصرف الكثير على أمور تافهة وليست ضرورية، لذلك أرى أنه من البديهي أن نعدل من المصاريف حتى نربح هامشا غير مستهان به من الأرباح والأموال.

ومن أجل ذلك ينصح الشركات بتقييم وحساب تكاليفها جيدا، وبناءا على ذلك تقوم بفلترة التكاليف الغير مهمة وتلغيها نهائيا وهكذا تخفض من تكاليفها.

قد يحصل أن تشترك الشركة في العديد من البرامج من دون فائدة لذلك يجب فعلا تقييم البرامج المهمة في عملها، وإلغاء البرامج التي لا تعمل بها دائما، أو تراها غير ضرورية وفعالة، وهنا تكمن أهمية مراجعة طريقة العمل بصفة مستمرة، ومنه إلغاء الجوانب السلبية والغير ضرورية مع الاحتفاظ على الجوانب المهمة ودعمها.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن