اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هو الأسلوب المثالي للتعلّم بما يجعل مشاريعي الحرة تتطور أكثر؟

Manou

السؤال

يعتبر التعلم بمثابة الأساس التي يبني عليه الإنسان شخصيته، وكذلك في عمله بصفة عامة، والعمل الحر لا يخرج عن هذا النطاق، بحيث يتطلب دائما مزيدا من العلم والإفادة لكي يطور العامل الحر نفسه ومشاريعه، فكيف أتعلم بشكل جيد وفعال بعيدا؟ بعبارة أخرى ما هي الوسائل التعليميّة الأكثر إفادة؟ المقالات أم الفيديو؟ المحتوى المأجور أم المجانيّ؟ تعلّم عدّة مساقات معًا أو التركيز على مساق واحد في الوقت الواحد؟

للعلّم أنا أعمل ككاتب ومترجم مستقلّ.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

التّعلم عمليّة مستمرّة لا تنتهي بالتّخرج من المدرسة، الجامعة أو أي دورة أو برنامج. التعلّم حاله مستمرّة، تستمرّ حتى يومك الأخير. عليك أن تملك رغبة جامحة في التّعلم و تطوير نفسك و مهاراتك،
أن تفتح لنفسك مجالًا للنموّ و الازدهار، عليك أن تصبح إنسانا "جديداً" كلّ سنة، بل كل شهر بل كلّ يوم. وسّع آفاقك و ابقِ ذهنك متفتّحاً لكل درس جديد في الحياة، لن هذا هو طريقك إلى النّجاح.
لا يوجد مليونيراً أو مليارديراً توقّف عن التّعلم بعد أن جمع ثروته. يستمرّ كلّ النّاجحين في تطوير أنفسهم أولًا وأعمالهم ثانياً. لا تبدأ بأعذار مثل "لا أملك النّقود لأشارك في ورشات عمل كتلك التي يشارك فيها الأثرياء تكلّف حتى $5000 " أو "لا أملك 15,000 $ لأشارك في برنامج تلمذة" أو "التّعلم يكلّف الكثير". إن كنت تعتقد أن التعلّم ثمنه غالٍ فكّر بما ستدفعه ثمناً للجهل. الجهل أغلى ثمناً من التعلّم بل قد يكلّفك وقتاً و أموالًا.

يمكن أن تبدأ التعلّم بمبالغ بسيطة ، 10$ - 70$، ابدأ بقراءة الكتب، تعلّم كلّ ما تجده في طريقك، اشترِ الكتب التي يقترحها أي مليونير و قم بحضور ندواتهم. في الحقيقة، كونك سألت هذا السؤال وتقرأه الآن وتتابع في نفس الوقت أكاديمية حسوب هو مؤشّر جيّد أنك في الطّريق الصّحيح.
أريد أن ألفت انتباهك إلى نقطة أخرى و أحذّرك : ليس هناك وجود لكتاب ينقلك من الفقر إلى الغنى في يوم واحد أو يعلّمك كلّ ما تحتاج إلى تعلّمه. إن كنت تظن أن هناك حل سريع أو كبسولة تبتلعها و تستيقظ صباحاً لتجد ثروة تحت سريرك فأنت في المكان الخاطىء.لا وجود للحلول السّريعة سوى في الأفلام.

أما عن نوع التعليم فكلها تفي بالغرض، لا يوجد وسيلة أحسن من الأخرى فيمكنك التعلم بوساطة المقالات، أو الفيديوهات، كما أن المجاني يمكن أن تتعلم منه، أنصحك بالمجاني في البداية، لكن بعدها يجب أن تدفع، لأن ذلك مهم جدا يجعلك تتحفز أكثر لتطبق ما تعلمته وبالتالي تسترجع أموالك المستثمرة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...