• 0

ما المهارات التي يمكن جنيها من مشاهدة الأفلام الأجنبية؟

أحب مشاهدة الأفلام الأجنبية بكلّ أنواعها، لكنني لا أعرف كيف أستفيد من هذا الشغف بتطوير مهاراتي وتقديم خدمات في مجال العمل الحر، هل من اقتراحات يمكن أن أسخّر فيها هذه الهواية للحصول على عمل؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1
  • المهارة الأولى والأساسية التي تمنحها لك الأفلام الأجنبية هي اللغة، لا بد أن أذنك اعتادت على سماع الكثير من الكلمات وفق سياق الحياة اليومية أي كلغة محكية -وليس كبطء البرامج التعليمية- الأمر الذي يمنحك القدرة على المساهمة بترجمة المزيد من الأفلام ومقاطع الفيديو، قد تكون أفلامًا تعليمية أو وثائقية، أفلام كرتون للأطفال أو أفلام سينما، وهي مهارة ينبغي عليك تعزيزها بالتعرف على أصول الترجمة وقواعد إنشاء subtitle، ابدأ بالتدرّب على هذا بمشاهدة أفلام خالية من الترجمة لتمتحن قدرتك على ذلك وتنميها.
  • إن كان لديك صوت إذاعي وأداء مقنع من الممكن التدرب على الدبلجة أيضًا، فحبّك للمشاهدة قد يكون مصحوبًا بحبّ للأداء، من يدري؟
  • من الممكن أيضًا أن تعمل في مواقع مختصة بعرض مراجعات عن آخر الأفلام، كتابة ملخص بطريقة ذكية ومشوّقة، سيكون عملك هو بالضبط ما تحبّ، مشاهدة المزيد والمزيد من الأفلام والكتابة عنها، وهنا ينبغي التدرّب على الكتابة بأسلوب سلس وجذّاب دون أن تعرض كامل حبكة الفيلم وتحرق قصته على من يريد مشاهدته.

في النهاية أيًا كان شغفك لا بد من وجود وسيلة لاستثماره والعمل منه، لا تقلق، فقط كن واعيًا للمهارات التي تريد اكتسابها منه.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن