اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي نصائحكم للاجئ في ألمانيا يرغب بالعمل الحر؟

حنين

السؤال

صديقتي لاجئة في ألمانيا لازالت في الأشهر الأولى من لجوءها، وكما هو معروف فإن راتب اللجوء ينقطع عن اللاجئ فور عمله، لذا أود الاستفسار هل سمعتم بتجارب للاجئين في أوروبا مع العمل الحرّ؟ وما الخيارات المتاحة أمامها؟

تم التعديل في بواسطة حنين
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لدي صديق في هولندا لاجئ منذ عام، لكنه يعمل بالترجمة ومع هذا يستلم راتب اللجوء من الحكومة، عندما سألته عن الطريقة أخبرني أنه يعمل حتى يشعر بالإنتاج لكنه لا يستلم مستحقّات الترجمة حاليًا، وإنما يستلمها له صديق في إحدى دول الخليج ليسلّمها له باليد بوقف لاحق، إذ سيتوقف راتب اللجوء بمجرد معرفة الحكومة بوجود عمل يدرّ عليه مالًا كافيًا للمعيشة.
بخصوص صديقتك لا أعلم كثيرًا عن الأوضاع القانونية في ألمانيا لكن ما أدريه أن العمل إن كان يكفي للمعيشة فإن الراتب ومخصصات أجار المنزل يتوقف عن الشخص، ولا يشمل ذلك رواتب الأطفال في حال وجود أطفال في العائلة.
بإمكان صديقتك الاستفادة من اللغات التي تتقنها أو تلك التي ستتعلمها -كالألمانية- في عملها بالترجمة، هذا بأبسط الأحوال، كما يمكنها العمل في إدخال البيانات الأمر الذي يتطلب منها أقل درجة من مهارات العمل الحرّ.
الاستفادة من المكان الذي تتواجد فيه اليوم أمر مهم، يمكنها الكتابة عن تجربتها باللجوء بإنشاء مدونة شخصية، وكتابة يومياتها وطرق التأقلم والاندماج مع المجتمع الجديد، أهم الأمور القانونية، المدارس والمناهج، تعلّم اللغة، قد تدرّ عليها هذه المدونة مردودًا، ومن الممكن ألا تأتيها بمردود يذكر.
أهم ما في الموضوع بالنهاية هو رغبة صديقتك بالعمل وعدم ركونها لحياة الكسل، سيكون عملها سواء بشكل مأجور أو تطوعي مساهمًا بشكل كبير في إحساسها بالإنتاج واستحقاق الحياة الكريمة التي هاجرت بحثًا عنها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...