اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أدعو الكتّاب إلى الكتابة في مدونتي؟

Tamer Ahmed

السؤال

أحب الكتابة والتدوين وارغب أن أقوم بعمل مشروع قوي وفريد للتدوين والكتابة الحرة وخاصة للكتاب الشباب، فللأسف كثيرا ما تواجه الصحفيين الجدد وكتاب مقالات الرأي الصعوبات في نشر مقالاتهم رغم جودة أفكارهم وتناولهم موضوعات هامة ولكن ترفض لأسباب كثيرة من الصحف الكبرى.

ولذلك  قررت أن أنشر مقالاتي على مدونتي الخاصة وارغب بدعوة الكتاب إلى المشاركة بها فكيف أستطيع ذلك حتى نحقق ما نريد ببناء موقع ينشر فكر وثقافة جيدة في الوطن العربي بعيدة عن الأجندات الخاصة والقيود المعروفة للصحف الكبرى؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

دعني أهنّئك على إيجابيتك وفكرتك بداية، فهي بغاية الأهمية للكثير من الراغبين في الدخول بعالم التدوين والكتابة اليوم.

والحقيقة أن الاتجاه للتدوين عوضًا عن الصحافة المطبوعة أمر يتنامى شيئًا فشيئًا في عالمنا العربي للكثير من الأسباب ومنها التي ذكرت.

أنصحك أن تقوم بوضع تصوّر عام لمدونتك، ما نوع المقالات التي ستنشرها وما هي المواضيع التي ستعالجها؟ ما هي الوتيرة الزمنية التي ستنشر وفقها، ومن الجمهور الذي تستهدفه؟ ما الرسالة التي تريد إيصالها؟ بشكل عام لا بدّ لكل مشروع من هويّة تحفظه من الضياع و"الهلامية"، هل ستقبل كل ما سيرسله لك الآخرون من مواد؟ هل سيكون النشر في مدونتك مأجورًا -بمعنى هل سيعود بالنفع المادي على من يكتب فيها؟ كيف ستموّل هذا المشروع؟ هل ستنشر الإعلانات؟ وغيرها من الأسئلة المهمّة التي لا بد من طرحها على نفسك.

بعد كتابة رسالة وهوية الموقع، قم بإنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لهذه المدونة وشاركها مع أكبر قدر من الأصدقاء والمعارف، انشر إعلانات في المجموعات الثقافية والطلابية عن رغبتك في شركاء للكتابة بالمدونة واستعدادك لنشر مقالاتهم التي تستوفي الشروط المناسبة لهويتك، سيكون الشباب والطلاب من أكثر الفئات رغبة في النشر، ولعل بعضهم يملك قدرات كتابية تخوّله من ذلك لكنه لا يعرف كيفية إنشاء وإدارة مدونة شخصية، وسيكون النشر معك حلًّا جيدًا لهؤلاء.

ابحث بين أصدقائك عن شركاء يساعدوك على إدارة المشروع ويؤمنون معك بذات الأفكار، سيسهل شقّ الطريق مع شريك معين لنا فيه.

بالتوفيق.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

شكرا أستاذتنا الكريمة حنين علي ردكم المحترم والغني بالأفكار الهامة لي وان شاء الله سوف يتم التنفيذ علي هذه المحاور وأتمنى من كل من لدية فكرة أن يزودني بها حتي تكون نموذجا محترما لإحياء الثقافة العربية وإنتاج إبداع أدبي قوي .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...