اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أقدم المزيد وأتجاوز حدودي وإمكانياتي كل يوم ؟ أريد طريقة تطبيقية خطوة خطوة؟

Bilel

السؤال

في إطار سعيي لتطوير عملي وتقديم المزيد في كل مرة أريد معرفة إن يوجد طريقة أطبقها حرفيا وخطوة خطوة لكي أرفع من مستوى إنتاجيتي من جهة والتسريع في وتيرة العمل من جهة أخرى؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لدي إيمان بأنّ الإنسان يملك قدرة مذهلة وكبيرة لتحقيق ما يريد تحقيقه، وانطلاقًا من هذه الفكرة ما الذي تريد تحقيقه؟ ما هي كميّة الإنتاجيّة التي تريد الوصول إليها وخلال أيّ مدة؟ ابدأ بكتابة أهدافك التي تريد تحقيقها مهما كانت، ولا تكتفِ بالتفكير بها؛ فالأهداف المكتوبة لها تأثير أكبر علينا. ابدأ بتصفيّة هذه الأهداف ووضعها ضمن أولويات ومجال زمنيّ لتنفيذ كلّ مجموعة منها، ثمّ ابدأ بالتخطيط لتنفيذها. هناك أربع أنواع من الخطط التي يجب الالتزام بها وهي الخطّة اليوميّة، الخطّة الأسبوعيّة الخطة الشهريّة والخطة الكبرى التي تشملهم جميعًا.

الخطوة الأهم هي تنفيذ هذه المخططات والالتزام بها، من أهمّ الأمور التي يجب وضعها في الذهن أنّ الإنتاجيّة ترتبط بشكلٍ مباشر مع التعلّم. فحتى إن كنت محترفًا في مجال عملك لا تتوقف أبدًا عن التعلّم والبحث ضمن مجال عملك وخارجه.

وأمّا بالنسبة للسرعة في الأداء فهي ترتبط بالوقت، فحدد وقت القيام بالمهمات والأعمال، قد لا تنجح بأدائها ضمن الوقت المحدد من المرة الأولى ولكن لا تيأس. أبعد نفسك عن الأمور التي من شأنها أن تلهيك أثناء القيام بعمّلك وركّز في أداء المهمّة ومن ثمّ لا تبخل على نفسك بمكافأة صغيرة على نجاحك هذا. أخيرًا، حافظ على التحفيز الذاتيّ فهو أحد أهمّ وأقوى استراتيجيات النجاح.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لكي تزيد من إنتاجيتك كل يوم، أنصحك باتباع طريقة مذهلة بشكل يومي، نعم يجب أن تلتزم بذلك يوميا، طبقها فقط في مجال واحد في الهدف الذي تريد الوصول إليه بسرعة، لأنك لا يمكنك أن تطبقها في كل مجالات حياتك اليومية باعتبار ذلك صعب نوعا ما،

الطريقة تتمثل في أنك تعمل كل يوم بما يعادل نسبته 4% إضافية لما قمت به في اليوم السابق، أي لو كتبت مثلا 10 مقالات أمس يجب أن تكتب 14 مقال في الغد وهكذا، يجب كل يوم أن ترفع من نسبة عملك بأربع بالمائة، وسترى نتائج مذهلة حقيقة.

الطريقة ينصح بها لكي تستدرك التأخر في العمل في مجال ما، لا يمكن تطبيقها بصفة دائمة لكنها مفيدة وممتازة للتطبيق على الأقل أسبوع في الشهر، فهي تعطي نتائج رائعة من حيث الزيادة في الإنتاجية، وفي تسريع وتيرة العمل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...