اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أطوّر مهارات جديدة في مجال عملي رغم إنشغال وقتي كلّه بالعمل؟

jawa

السؤال

كإنسان أنا أحبّ التطور الدائم وعدم التوقّف عن التعلّم وخصوصًا في مجال عملي والبيئة المحيطة به فأنا أحبّ التخصص أيضًا، إلا أنّ مشكلة تواجهني في الوقت الحاليّ حيث أنني لا أملك الوقت الكافي لتعلم الجديد فوقتي كلّه عمل بعمل، هل لديكم حلول أو اقتراحات؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أهنئك على عملك المزدهر فهذا إن دلّ على أمر يدّل على أنك محترف، ولكن من ناحية أخرى في الحقيقة هذا الانشغال الكبير له نواحٍ سلبيّة عديدة ليس فقط على التعلّم والتطوّر. فمن مهماتنا تجاه أنفسنا هي المحافظة على صحّة جيدة وعلى تواصل وعلاقات جيدة أيضًا فكلّ هذه الأمور من شأنها أن تنعكس على أدائنا، فالتفكير الوحدوي بالعمل فقط هو استراتيجيّة ليس ناجحة بالكامل.

وعليه، تأكديّ من أنّ العمل لا يجب أن يأخذ وقتنا بالكامل فمن الممكن أن نكون مشغولين بالعمل وهو أمرٌ يختلف عن العمل بحدّ ذاته. فقد نكون مشغولين بتصفح مدونتنا أو عن المشاريع الجديدة أو عن ردود العملاء مثلا وهو يختلف عن أداء العمل إلا أنه جزء منه. الفرق بينه وبين العمل أنّ العمل من شأنه أن ينتهي إلا أنّ الانشغال بالعمل لا ينتهي أبدًا.

نصيحتي لك هي التخطيط والتنظيم وتحديد الأولويات والأهداف، عندما تضعي التعلم أو الرياضة أو رؤية الأصدقاء او غيرهم ضمن أهدافك وأولوياتك وتخططي جيدًا لهم بالتأكيد سوف تحققيهم.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...