• 0

ما هي أفضل الإستراتيجيات لرفع المقابل الماديّ لأعمالي دون أن أخسر العميل؟

أشعر بأن الوقت قد حان من أجل أن أقدّم لنفسي زيادة على المرتّب، ولكنني لا أعلم كيف أطرح هذه الفكرة على العملاء، فأنا لا أريد خسارتهم وبنفس الوقت أريد أن أتطوّر،  فهل لديكم حلّ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

كلّ مستقل له حقّ المكافأة في عمله عندما يحقق الكفاءة والاحترافيّة التي تؤهله للقيام بهذه الخطوة. من المهمّ أولًا أن تفكرّ من وجهة نظر العميل، وهنا يأتي السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك لماذا سوف يدفع لي العميل هذه الزيادة؟ من المهمّ أن يكون لديك خطّة للقيام بهذه الخطوة حيث يجب التفكير بأهم قواعد المفاوضة ألا وهي ماذا في جعبتك كي تقدّمه؟

أيّ ما هي المميزات التي سوف تقدمها للعميل بالإضافة للاحترافيّة والكفاءة العاليّة في الأداء كي يقدّم هو في المقابل هذه العلاوة في المردود الماديّ؟ ففي النهاية يجب ان يكون نصب عينيك أنّ كلاكما يجب أن يبقى سعيد وفائز في هذا العقد أو المشروع القائم.

نصيحة أخرى، من يفكّر بعقليّة "الاسم" إيّ أن اسميّ في عالم العملّ الحرّ هو كالبراند الكبير الذي يتيح لي طلب المزيد يخسر بالغلب وذلك له أسباب بالطبع فعالم المستقلين يزدهر وينمو في الأيام والساعات، ولذلك المحافظة على"اسمك" كمستقل برأيي أهمّ من المردود الكبير والمؤقت والخروج من المنافسة مبكرًا. ففي النهاية عمر التجربة المستقلّة في العالم العربيّ ما يزال صغيرًا للغاية، وهنا نقرر إن كنّا سنكبر معه أم لا.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن