اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي أفضل الإستراتيجيات لرفع المقابل الماديّ لأعمالي دون أن أخسر العميل؟

jawa

السؤال

أشعر بأن الوقت قد حان من أجل أن أقدّم لنفسي زيادة على المرتّب، ولكنني لا أعلم كيف أطرح هذه الفكرة على العملاء، فأنا لا أريد خسارتهم وبنفس الوقت أريد أن أتطوّر،  فهل لديكم حلّ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

كلّ مستقل له حقّ المكافأة في عمله عندما يحقق الكفاءة والاحترافيّة التي تؤهله للقيام بهذه الخطوة. من المهمّ أولًا أن تفكرّ من وجهة نظر العميل، وهنا يأتي السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك لماذا سوف يدفع لي العميل هذه الزيادة؟ من المهمّ أن يكون لديك خطّة للقيام بهذه الخطوة حيث يجب التفكير بأهم قواعد المفاوضة ألا وهي ماذا في جعبتك كي تقدّمه؟

أيّ ما هي المميزات التي سوف تقدمها للعميل بالإضافة للاحترافيّة والكفاءة العاليّة في الأداء كي يقدّم هو في المقابل هذه العلاوة في المردود الماديّ؟ ففي النهاية يجب ان يكون نصب عينيك أنّ كلاكما يجب أن يبقى سعيد وفائز في هذا العقد أو المشروع القائم.

نصيحة أخرى، من يفكّر بعقليّة "الاسم" إيّ أن اسميّ في عالم العملّ الحرّ هو كالبراند الكبير الذي يتيح لي طلب المزيد يخسر بالغلب وذلك له أسباب بالطبع فعالم المستقلين يزدهر وينمو في الأيام والساعات، ولذلك المحافظة على"اسمك" كمستقل برأيي أهمّ من المردود الكبير والمؤقت والخروج من المنافسة مبكرًا. ففي النهاية عمر التجربة المستقلّة في العالم العربيّ ما يزال صغيرًا للغاية، وهنا نقرر إن كنّا سنكبر معه أم لا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...