اذهب إلى المحتوى
  • 1

كيف أربح من اليوتيوب بعد التحديثات الأخيرة، وإغلاق العديد من القنوات؟

Bilel

السؤال

صعبت إدارة اليوتيوب كثيرا من سياستها فأصبحت تغلق القنوات بشكل مباشر من دون إنذارات، أعرف عدة أصدقاء لم يعودوا يستطيعون إكمال عملهم في اليوتيوب بسبب حقوق الملكية بما أنهم كانوا يشتغلون على المسلسلات ومباريات كرة القدم، فهل مازل ممكنا الربح من اليوتيوب؟ وإذا كان كذلك ماهي الإستراتجيات الجديدة؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

فيما يخص اليوتيوب، فقد أصبح بالفعل صارما هذه الأيام فيما يتعلق بحقوق الملكية، بحيث أغلقت العديد من القنوات التي كانت تقدم الأنمي والأفلام والمسلسلات، صحيح أنه مازال من يعتمد عليها لكنّي لا أدري ماذا يفعلون، بكل الأحوال فأنا أنصحك بالتالي:

صمّم فيديوهات حصرية من عندك، سواءا كبودكاست تتحدث فيها عن مجالات معينة تحب التحدث فيها، أو تقدم شروحات في ميدان ما، المهم أن يكون الفيديو حصري، بصوتك أو حتى بصورتك، فهذا يعد أحسن لك، سواءا من الناحية المعنوية بحيث تشعر بأنك تقدم شيئا مفيدا، ابدء باللغة العربية إن لم تكن تحسن اللغة الانجليزية، وهذه فرصة لتعلم اللغات الأجنبية ثم التسجيل فمن جهة سوف تحقق أرباح، ومن جهة أخرى تحسن من لغتك ومن طريقتك في الإلقاء.

لا تكترث لما قد يقوله الناس، في البداية أنبهك أن التعليقات ستكون سيئة لكن أكيد ستجد من يمدحك وتعجبه قناتك، ومع الوقت سوف تتطور.

يمكنك أيضا تصميم فيديوهات فقط بالصور والكتابة تقدم فيها معلومات قيمة هناك الكثير من القنوات التعليمية من تقدم مثل هذه الفيديوهات وهي ناجحة فعلا، وباللغة العربية.

يمكنك استعمال الفيديو أيضا في تسويق المنتجات.

ما أنصحك به أن تفكر جيدا في نوع قناتك ثم إبدأ، شاهد الفيديوهات في اليوتيوب والقنوات وسوف تلهمك الكثير من الأفكار.

تذكّر؛ انتهى عهد سرقة المحتوى في اليوتيوب، حاول أن تقدم شيئا حصريا.

كما أنه لا يجب أن تقول أن الربح قليل من الأدسنس، صحيح في البداية لا يوجد إلا الأدسنس لكن تأكد لو تحصل على مشتركين كثيرين وتكون لك قناة مميزة، سوف تحصل على عروض إشهارية من عدة قنوات ومواقع وبالتالي يمكنك زيادة أرباحك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...