• 1

كيف أربح من اليوتيوب بعد التحديثات الأخيرة، وإغلاق العديد من القنوات؟

صعبت إدارة اليوتيوب كثيرا من سياستها فأصبحت تغلق القنوات بشكل مباشر من دون إنذارات، أعرف عدة أصدقاء لم يعودوا يستطيعون إكمال عملهم في اليوتيوب بسبب حقوق الملكية بما أنهم كانوا يشتغلون على المسلسلات ومباريات كرة القدم، فهل مازل ممكنا الربح من اليوتيوب؟ وإذا كان كذلك ماهي الإستراتجيات الجديدة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

فيما يخص اليوتيوب، فقد أصبح بالفعل صارما هذه الأيام فيما يتعلق بحقوق الملكية، بحيث أغلقت العديد من القنوات التي كانت تقدم الأنمي والأفلام والمسلسلات، صحيح أنه مازال من يعتمد عليها لكنّي لا أدري ماذا يفعلون، بكل الأحوال فأنا أنصحك بالتالي:

صمّم فيديوهات حصرية من عندك، سواءا كبودكاست تتحدث فيها عن مجالات معينة تحب التحدث فيها، أو تقدم شروحات في ميدان ما، المهم أن يكون الفيديو حصري، بصوتك أو حتى بصورتك، فهذا يعد أحسن لك، سواءا من الناحية المعنوية بحيث تشعر بأنك تقدم شيئا مفيدا، ابدء باللغة العربية إن لم تكن تحسن اللغة الانجليزية، وهذه فرصة لتعلم اللغات الأجنبية ثم التسجيل فمن جهة سوف تحقق أرباح، ومن جهة أخرى تحسن من لغتك ومن طريقتك في الإلقاء.

لا تكترث لما قد يقوله الناس، في البداية أنبهك أن التعليقات ستكون سيئة لكن أكيد ستجد من يمدحك وتعجبه قناتك، ومع الوقت سوف تتطور.

يمكنك أيضا تصميم فيديوهات فقط بالصور والكتابة تقدم فيها معلومات قيمة هناك الكثير من القنوات التعليمية من تقدم مثل هذه الفيديوهات وهي ناجحة فعلا، وباللغة العربية.

يمكنك استعمال الفيديو أيضا في تسويق المنتجات.

ما أنصحك به أن تفكر جيدا في نوع قناتك ثم إبدأ، شاهد الفيديوهات في اليوتيوب والقنوات وسوف تلهمك الكثير من الأفكار.

تذكّر؛ انتهى عهد سرقة المحتوى في اليوتيوب، حاول أن تقدم شيئا حصريا.

كما أنه لا يجب أن تقول أن الربح قليل من الأدسنس، صحيح في البداية لا يوجد إلا الأدسنس لكن تأكد لو تحصل على مشتركين كثيرين وتكون لك قناة مميزة، سوف تحصل على عروض إشهارية من عدة قنوات ومواقع وبالتالي يمكنك زيادة أرباحك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن