اذهب إلى المحتوى
  • 0

أريد طريقة أنفذها يوميا لتساعدني على التركيز وتبقيني محفز لمدة طويلة في عملي؟

Hadjer

السؤال

يبقى التحفيز والإرادة من أهم أسباب النجاح في أي مجال في هذه الحياة، وفيما يخصني أتواجد في صراع مع نفسي بحيث يحدث أيام وأن أكون جد محفز فأعمل كثيرا، وأيام أخرى أتلاشي وأفشل نهائيا، أريد منكم مساعدة، هل من طريقة أتبعها يوميا تساعدني على التركيز وتحفزني أكثر؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

من المهمّ الاعتماد على مهارات التحفيز الذاتيّ وعدم الاعتماد على تحفيز الآخرين فقط لأن تأثيره قصير الأمد وسوف تصبح إنتاجيتنا مرهونة به. إليك أهمّ الخطوات كي تبقي مُحفّزة ذاتيًّا:

  • المحافظة على سلوك إيجابيّ في حياتك. حين تجد نفسك متململًا ولا تدري إن كان ما تفعله ذو جدوى وكأن النجاح ليس حليفك، تذكّر كل المشاريع والإنجازات التي قمت بها في مسيرتك العمليّة، هذه القاعدة من شأنها أن تكون أكبر الداعمين لك في لحظات ضعفك.
  • كتابة الأهداف قصيرة الأمد وطويلة الأمد. لقد اتبعت هذه الخطة بنفسي عند البدء بالعمل الحرّ كي أحافظ على تركيزي وأدائي الجيد، في كلّ صباح أكتب مجموعة الأعمال والأهداف التي أريد تحقيقها وبجانب كلّ منها المكافأة التي سأقدمها لنفسي عند الوصول إلى هدفي، وكانت النتائج مذهلة بحقّ.
  • الشكر. الشكر و الامتنان بالنسبة لي كانا من أعظم المحفزات في حياتي، قد لا يوافق البعض على هذا الطرح إنما لا ضرر في التجربة :) في نهاية كلّ يوم أقوم بكتابة الأشياء الجيدة التي حصلت لي وأكون فعلًا ممتنة لها، وقد وجدت أنني كلما كنت ممتنة أكثر كلما زادت حياتي سعادة وإنتاجيّة.
  • معرفة نقاط القوّة والضعف في أدائي. من المهمّ أن نُقيّم أنفسنا بشكلٍ دوريّ، ومعرفة أهمّ مكامن القوّة والضعف في أدائنا.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قرأت مؤخرا طريقة تحتوي بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها بشكل يومي، فقد يساهم ذلك في إعطائك مزيد من التحفيز والإرادة:

- تمارين التنفس، حاولي أن تقومي بها بشكل يومي لمدة عشر دقائق على الأقل، وأثناء التنفس حاولي أن تركزي على صوت خروج ودخول النفس من دون أن تفكري في أي شئ آخر، فهذا من شأنه أن يعطيك قوة كبيرة للتركيز.

- حاولي أن تعدلي قليلا من عادتك في الأكل، وذلك بتناول الطعام الصحيّ.

- تدرّبي على التمارين الرياضية فهذا يعطيك رشاقة أكثر تساعدك على زيادة الإنتاجية في العمل وأيضا في التركيز.

- عند إحساسك بعدم الرغبة خذي تنفس عميق وفكري ماذا ستخسرين في حال لم تقومي بالعمل، وبالمقابل ماذا تجنين من العمل في حال القيام به، قارني بين الوضعيتين وأكيد سوف تتحفزي للقيام بالعمل.

- في حال الفشل وعدم الرغبة أيضا يمكنك أن تقنعي نفسك بأن تبدئي العمل لمدة خمس دقائق فقط، أكيد بعدها ستواصلين فالدراسات أكدت أنه بعد مرور خمس دقائق الدماغ يتحفز، يعني المشكلة في البداية فقط.

كانت هذه بعض الطرق أرجو أن تستفيدي منها. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...