اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل هناك سلبيات للعمل الحرّ؟

nawara

السؤال

بالنسبة لي جاء العمل الحرّ كحلٍّ مثالي بشكل مميز لحياتي، وإيماني به كبير جدًا لدرجة رفضت العديد من عروض العمل الأخرى كي أحافظ عليه وأنميّه، وكلما طرأ عائق ما وجت له حل، سؤالي موجّه لمن له باع طويل في العمل الحرّ كيف وجدتم السلبيات التي تُقال عن هذا النمط من العمل؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لا يخلو أيّ عملٍ من السلبيات التي تتفاوت بين الأشخاص حسب كلّ شخص تجربته وشخصيته، هناك العديد من الأشخاص الذين باشروا بالعمل الحرّ ولكن لم يستطيعوا إكمال المسير وإليك أهمّ السلبيات التي وجدوها وجعلتهم يَعدلوا عن العمل الحرّ مقابل العمل الوظيفيّ:

  • الاعتقاد الشائع بأنّ العمل الحرّ أسهل من الوظيفيّ. كثيرًا ما يرّوج للعمل الحرّ على أنّه أسهل من الوظيفيّ، فيكفي أن تختار مشروعًا وتعمل عليه دون مدير أو موظفين ضمن شروطك ووقتك. ولكن في الحقيقة الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك، ففي أشهر العمل الأولى لن تُتاح لك الفرصة أن تكون شديد الانتقائية في مشاريعك فأنت بجاحة لعمل، وقد ينتهي بك الأمر بمشروع ممل وروتيني.
  • بدأت العمل دون خبرة بالعمل الحرّ. الكثير من الأشخاص يجذبهم العمل الحرّ فيندفعون له دون أي خبرة سابقة أو حتّى معلومات، فتكون النتيجة هي الضياع التام والفشل على الرغم من خبرتهم في مجال عملهم. العمل الحرّ مجال شديد المنافسة ويتفوق على العمل الوظيفي بذلك، فلا يكفي أن يكون لديك خبرة في مجال عملك، بدل يجب أن يكون لديك خبرة ولو متواضعة بكيفيّة تقديم العروض والأسعار والتسويق لنفسك.
  • لم أغنى من العمل الحرّ. كثير من الأشخاص يدخلون عالم العمل الحرّ ظانين بأنهم سيحققوا ثروة خلال فترة قياسيّة، ولكن الحقيقة بعيدة عن ذلك. من الممكن تحقيق ثروة في العمل الحرّ ولكن ليس خلال الأشهر أو حتى السنة الأولى.
  • يريدون منيّ العمل على أكثر من مهمّة وأنا متخصص للغاية. الجميع اليوم ينادي بالتخصص في كلّ المجالات قاطبةً وذلك بسبب تزايد المستقلين جاء التخصص كالحلّ المثاليّ ضمان العمل للجميع وتقديم أعمال احترافيّة، ولكن ما هو مقدار التخصص المطلوب؟ في الحقيقة قد تتفاجئ بأن الكثير من المشاريع تتطلب منك عدد من المهارات معًا كالتدون والترجمة والتسويق وإدارة المحتوى بنفس الوقت.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...