• 0

ما هي أهمّ إستراتيجيات إدارة الوقت التي تساعدني في حياتي كمستقل؟

لطالما يقولون لي أنني أنظر للوقت من منظور مختلف من شأنه أن يؤذي أعمالي ومشاريعي وذلك لأنني أغلّب مشاعري على الإلتزامات، فهل لديكم نصائح كي أوازن بين الحالتين وأنظّم وقتي بشكلٍ ممتاز؟

تمّ تعديل بواسطة nawara

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هناك العديد من النظريات حول الوقت وفي الحقيقة كلّ إنسان يرى الوقت ويتعامل معه بطريقة مختلفة عن الأشخاص الآخرين ولا يوجد مشكلة في هذا الأمر ففي النهاية كلّ منّا لديه شخصيّة وأسلوب يختلف عن الآخرين. وقد تفرض علينا بعض المواقف رؤية الوقت يجري بسرعة عند الفرح مثلًا، أو قد نحسّ بأن الوقت متوقّف تمامًا عند الانتظار أو الترقّب.

بالتالي تلعب المشاعر دورًا كبيرًا في رؤيتنا للوقت واستثماره، ومن أهمّ الإستراتيجيات التي من شأنها تخفيف هذه الحالات وتمكيننا من ضبط الوقت بأفضل طريقة هي السيطرة على مشاعرنا وضبط النفس أو ما يدعى بالذكاء العاطفيّ. من أهمّ مهارات  الذكاء العاطفيّ هو التركيز على ما تريد وعدم السماح للعوامل الخارجيّة بأن تشتتك وتخلّ بتوازنك الداخليّ تجاه ما تريد الوصول إليه.

حدد ما تريده وخذّ القرار بتنفيذه، ومن ثمّ درّب نفسك على أن يكون هذا الأمر هو أولوياتك وذلك كي تستطيع أن تصبّ كامل تركيزك عليه وبالتالي تتخلص من كل ما من شأنه تشتيتك وإهدار وقتك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن