• 0

ما هي أهمّ المهارات التي أحتاجها من أجل إدارة مواقع التواصل الإجتماعيّ؟

ألاحظ اليوم العديد من المشاريع التي تطلب مهارات لإدارة مواقع التواصل الإجتماعيّ مثل فيس بوك وإنستغرام وغيرهم، فما هي أهمّ هذه المهارات؟ وكيف يمكنني اكتسابها؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

قد تبدو إدارة صفحات التواصل الاجتماعي عمل أسهل من غيره إلّا أنه قد يفاجئك من كميّة المهارات التي يحتاجها، فهو في الحقيقة يتطلب مهارات عدّة أعمال معًا، فالعمل يحتّم عليك أن تكون الفنان المرهف والعَالم الباحث. إليك بعض أهمّ المهارات التي تحتاجها:

  • مخطط إستراتيجيات بارع؛ من المهمّ أن تفهم الصورة الأكبر بالإضافة إلى فهم التناغم بين البحث والمحتوى، بالإضافة إلى وضع أهداف تناسب محتوى صفحتك وتحديد من هو الجمهور المستهدف والعمل على جذبه. وبالتالي استثمار كافة التكتيكات التي ستساعدك في تنفيذ خططك والوصول إلى أهدافك.
  • إدارة المجتمع. صفحات التواصل الاجتماعيّ في النهاية هي مجموعة من الأشخاص الذين يجب متابعة تعليقاتهم وملاحظاتهم والاستجابة لها على الدوام، وهذا الأمر يتطلب تطوير مهارات الردّ على التعليقات السلبيّة. جزء من هذا الأمر يتطلب مهارات الموارد البشريّة، وجزء آخر يعود للفطرة السليمة.
  • مهارات الكتابة والتدوين الإبداعي من أجل جذب أكبر كميّة من القاعدة الجماهيريّة المستهدفة. بالإضافة إلى وجود العقليّة الإبداعيّة في كلّ خطوة تقوم بها.
  • الدراية الكاملة باستراتيجيات SEO وكيفيّة استخدام الكلمات الفتاحيّة والهاشتاغ وغيرهم من عوامل نموّ وتطوير صفحات التواصل الاجتماعيّ الخاصة بك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن