اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي أهمّ نقاط قوة رائد الأعمال؟ وإن كان لديّ بعض نقاط الضعف هل أتجنّب دخول عالم الريادة؟

jawa

السؤال

في الحقيقة قد نجد هناك الكثير من نقاط التشابه بين شخصياتنا وشخصيات رواد الأعمال الناجحين، فما هيّ أهمّ نقاط قوتهم؟ وإن كن هناك في شخصيتي بعض نقاط الضعف، هل يعني هذا الأمر بالضرورة فشلي في عالم ريادة الأعمال؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

هناك العديد من المميزات ونقاط القوة التي تتوافر في رواد الأعمال الناجحين، منها القدرة على الإبداع فالأفكار المُلهَمة هي عماد الشركات الناشئة، بالإضافة على القدرة على تحمّل المخاطر، رؤية المشاكل بطريقة مبدعة وإيجاد الحلول المناسبة لها. إضافة للقدرة على قيادة الفريق وتوجيهه، التغلب على العوائق التي قد تواجهه في العمل، وعدم الخوف من الفشل باعتباره فرصة وتجربة للتعلم.

من أهمّ المميزات أيضًا وجود الحافز الذاتيّ كي يبقيه منطلقًا في عالم الأعمال. وأمّا بالنسبة للشقّ الثاني من السؤال، في الحقيقة لا يمتلك كلّ رواد الأعمال جميع هذه المميزات فور دخولهم عالم الريادة وهذا أمرٌ طبيعيّ. أما إن كنتِ تشعرين بأنّ لديك بعض نقاط الضعف في المميزات التي ذكرتها، لا يجب أن يدفعك هذا الأمر إلى التّراجع عن قرارك في دخول عالم الريادة بل هناك حلول أبسط.

إبدأي بتحديد نقاط ضعفك بدقّة، سيساعدك هذا التحديد على إيجاد حلول جذريّة لها. يمكنك الاستعانة بمعلّم لتطوير مهاراتك، واكتساب خبرات تمكنك من تجاوز هذه العقبات، كما يمكنك دخول كورس يؤهلك للحياة العمليّة. إحدى الحلول الأخرى هي الاستعانة بفريق عمل محترف كي تكاملوا خبرات بعضكم وتحققوا نتائج مذهلة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...