اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي مميزات أن أكون صاحب مشروع؟ وما هي أهمّ السلبيات؟

jawa

السؤال

عند التفكير في دخول عالم ريادة الأعمال من المهمّ أن يكون لدينا إطلاع كامل على أهمّ مميزات أن يكون لي عمل خاص أو شركة ناشئة وأهمّ السلبيات، فما هي برأيكم؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

تتفاوت مميزات وسلبيات إطلاق مشروع جديد بتفاوت شخصيّات روّاد الأعمال، إلا أنّ هناك مجموعة مشتركة من الإيجابيات والسلبيات. من أهمّ الميزات القيادة واتخاذ القرارات، الكثير من الرواد يجدون في اتخاذ القرارات متعة كبيرة وميزة لا يمكنهم تحقيقها في العمل الوظيفيّ. حرية غير محدودة للإبداع وخلق الأفكار والحلول الجديدة ومساعدة المجتمع. القدرة على تحقيق أرباح غير محدودة عن طريق إطلاق المشاريع الجديدة. الإحساس بالنجاح وتقدير الذات الذي لا يضاهيه شعور.

من جهة أخرى يمكننا القول أنّ هناك بعض السلبيات التي ترافق المشاريع الخاصّة، ومنها كميّة الضغوط الكبيرة الذهنيّة والنفسيّة والجسديّة والماديّة التي قد ترافق إطلاق شركة ناشئة جديدة. المسؤوليّة الكبيرة المتمثلة في أخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب واختيار الأشخاص المناسبين للقيام بالعمل. بالإضافة إلى كلّ ذلك وجود مخاطر في إطلاق شركة أو مشروع جديد حيث أنّ احتمال الفشل والخسارة وارد دومًا، الأمر الذي يعني خسارة ماديّة كبيرة بالإضافة إلى خسارة الوقت والجهد وما إلى لذلك من تبعات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...