• 0

أيهمّا أفضل في تشكيل الصور المبنية بشكل شعاعي Photoshop أو Illustrator؟

أريد أن أصممّ صورة مبنية بشكل شعاعي Vectorise، فهل استخدم pen tool الموجود في برنامج Illustrator أو استخدم brush tool في Photoshop؟

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 3

ليس هنالك طريقة أفضل من الأخرى، فهذا الأمر نسبيّ ويتعلق بمجموعة من العوامل مثل نوعية التصميم ومتطلباته وما إلى هنالك من الأمور التي قد تجعل من استخدام برنامج على حساب الآخر أمرًا ضروريًا، وعوضًا عن ذلك سأخبرك بإيجابيات وسلبيات استخدام كل من البرنامجين:

هنالك العديد من الفروقات بين البرنامجين، لكن الفرق الأساسي هو أن Photoshop بيني ويعدّل على الصور بشكل نقطي Raster بينما Illustrator  بيني ويعدل على الصور بشكل شعاعي Vector، وهذا يعني أنه عند معالجة الصورة المبنية بشكل نقطي وتكبيرها ستصل إلى مرحلة محددة لا يمكن التكبير من بعدها وستتمكن من رؤية البيكسل "النقطة" بشكل واضح.

وعلى العكس تمامًا فإن الصورة المبنيّة بشكل شعاعي Vector مهما قمت بتكبيرها، ستستمر في رؤية خطوط واضحة ومستمرة، وهنا تميل الكفّة لاستخدام برنامج Illustrator في تصمبيم الصور بشكل شعاعي.

لكن في الكفة الأخرى وعلى الرغم من طريقة معالجة Photoshop للصور فإنه يقدّم خيارات واسعة فيما يخص معالجة الألوان وتدرجاتها وهذا ما يفتقده Illustrator بشكل أو بآخر، ونلاحظ أنه من وجهة النظر هذه أن الكفة تميل لاستخدام Photoshop.
إذًا الموضوع نسبي بالكامل، اختر البرنامج وفقًا للهدف الأساسي من تصميمك ومكان استخدامه.

3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن