اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي الدقة المناسبة لطباعة بوستر إعلاني بقياس كبير؟

Ankido

السؤال

أنا بصدد طباعة بوستر إعلاني بقياس 2200mmx850mm، وعلمت أنه يجب ان تكون الدقة 150 dpi، وعندما قمت بذلك حصلت على ملف بحجم 1GB!، فما الأمر الذي أهملته؟ وهل بالفعل هذه الدقة مناسبة لطباعة ملف بهذا الحجم؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 3

إن حجم 1GB بالنسبة لملف Photoshop وبعدد كبير من الشرائح ليس بالرقم المهول، ولتخفيض حجم الملف الذي سترسله للطباعة عليك بتحويل الملف الأصلي إلى ملف مسطّح Flatten File، وهذا النوع من الملفات تكون فيه كل الشرائح مضغوطة في شريحة واحدة، وعند تحويله بهذه الطريقة سينخفض حجمه بالتأكيد، ويجب أن تكون دقة الطباعة حوالي 500dpi للحصول على جودة مرتفعة عند الطباعة، وقد يختلف حجم الملف بحسب الصيغة التي تحفظه فيها.
وفي حال واجهت مشاكل بسبب إمكانيات انخفاض إمكانية جهاز الكومبيوتر الذي تستخدمه، أنصحك باستخدام برنامج يتطلب إمكانيات معالجة اقل من Photoshop مثل Adobe InDesign، ناهيك عن خيارات الطباعة الكبيرة التي يوفرها بسبب كونه برنامجًا مخصصًا لهكذا مشاريع.
وعند التعامل مع مشروع كبير وضخم مثل الذي طرحته، قد تضطر إلى إنجاز بعض تفاصيل التأثيرات والخلفيات على Photoshop ومن ثم إنهاء التفاصيل المتعلقة بالتخطيط والطباعة على برنامج يختص بالنشر والطباعة مثل InDesign.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...