• 0

ما هي الدقة المناسبة لطباعة بوستر إعلاني بقياس كبير؟

أنا بصدد طباعة بوستر إعلاني بقياس 2200mmx850mm، وعلمت أنه يجب ان تكون الدقة 150 dpi، وعندما قمت بذلك حصلت على ملف بحجم 1GB!، فما الأمر الذي أهملته؟ وهل بالفعل هذه الدقة مناسبة لطباعة ملف بهذا الحجم؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 3

إن حجم 1GB بالنسبة لملف Photoshop وبعدد كبير من الشرائح ليس بالرقم المهول، ولتخفيض حجم الملف الذي سترسله للطباعة عليك بتحويل الملف الأصلي إلى ملف مسطّح Flatten File، وهذا النوع من الملفات تكون فيه كل الشرائح مضغوطة في شريحة واحدة، وعند تحويله بهذه الطريقة سينخفض حجمه بالتأكيد، ويجب أن تكون دقة الطباعة حوالي 500dpi للحصول على جودة مرتفعة عند الطباعة، وقد يختلف حجم الملف بحسب الصيغة التي تحفظه فيها.
وفي حال واجهت مشاكل بسبب إمكانيات انخفاض إمكانية جهاز الكومبيوتر الذي تستخدمه، أنصحك باستخدام برنامج يتطلب إمكانيات معالجة اقل من Photoshop مثل Adobe InDesign، ناهيك عن خيارات الطباعة الكبيرة التي يوفرها بسبب كونه برنامجًا مخصصًا لهكذا مشاريع.
وعند التعامل مع مشروع كبير وضخم مثل الذي طرحته، قد تضطر إلى إنجاز بعض تفاصيل التأثيرات والخلفيات على Photoshop ومن ثم إنهاء التفاصيل المتعلقة بالتخطيط والطباعة على برنامج يختص بالنشر والطباعة مثل InDesign.

3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن