• 0

أمام اختيار صعب، العمل الحر أو إتمام الدراسة؟

أنا طالب في الجامعة تخصص رياضيات، وأعشق البرمجة حيث تعلمتها بنفسي من الدروس الموجودة على الشبكة العنكبوتية، وسؤالي يتمحور حول أهمية الدراسة بالنسبة لعملي كمبرمج حر، حيث أن جل ما أدرسه لا يفيدني في شيء في مجال البرمجة، كما أني أميل إلى تعلم برمجة الروبوتات،لأنه يستهويني هذا المجال، وبصراحة مجال الرياضيات قد يأخذ مني الوقت الكثير، و الذي من الممكن أن أستغله في تعلم تقنيات أخرى وأطوّر من مهاراتي، فهل التخلي عن الدراسة والتفرغ للعمل الحر بالإختيار الصائب؟ الأمر محيّر صراحة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

كإقتراح مبدأي، لما لا تغير تخصصك نحو البرمجة والروبوتيك؟

بالنسبة للتخلي عن الدراسة، أجد أن الجامعة من شأنها أن تعلمنا الكثير من الأشياء وإن كانت في مستوى أقل من الذي نتطلع إليه، فمنهجية التدريس و كذا الأسس العلمية أمر لابد من تعلمه، خصوصا في أيامنا هذه.

بالنسبة للرياضيات، لا تقل بأنه لا جدوى من دراستها، فعلى حد علمي أن الروبوتيك و كذلك البرمجة - في مستو ى جد متطور- تحتاج إلى أن يكون  مستواك في الرياضيات متقدم لأنه وببساطة تعتمد على معادلات وخوارزميات جد معقدة، ولا تعتقد لوهلة أن مجال الروبوتيك يقتصر فقط على لوحة إلكترونية ومحرك وعدة أسلاك...، لا الأمر أكبر مما تتصور، فلكي يحافظ الروبوت على توازنه ويقوم بحركة متّزنة يلزم دراسة كل حركة جيدًا، وهذه الدراسة لا تتأتى إلا بمعادلات رياضية وفيزيائية أيضا.

فنصيحتي لك أن تبقى في جامعتك، على أن تستمر في البرمجة، وتحاول التطوير من قدراتك ومهاراتك، فيما بعد ستحتاج إلى تعليمك الجامعي فلا تُهمل هذا الجانب.

The Mathematics of Robots' Art

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن