اذهب إلى المحتوى
  • 0

أمام اختيار صعب، العمل الحر أو إتمام الدراسة؟

K@m@l

السؤال

أنا طالب في الجامعة تخصص رياضيات، وأعشق البرمجة حيث تعلمتها بنفسي من الدروس الموجودة على الشبكة العنكبوتية، وسؤالي يتمحور حول أهمية الدراسة بالنسبة لعملي كمبرمج حر، حيث أن جل ما أدرسه لا يفيدني في شيء في مجال البرمجة، كما أني أميل إلى تعلم برمجة الروبوتات،لأنه يستهويني هذا المجال، وبصراحة مجال الرياضيات قد يأخذ مني الوقت الكثير، و الذي من الممكن أن أستغله في تعلم تقنيات أخرى وأطوّر من مهاراتي، فهل التخلي عن الدراسة والتفرغ للعمل الحر بالإختيار الصائب؟ الأمر محيّر صراحة؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

كإقتراح مبدأي، لما لا تغير تخصصك نحو البرمجة والروبوتيك؟

بالنسبة للتخلي عن الدراسة، أجد أن الجامعة من شأنها أن تعلمنا الكثير من الأشياء وإن كانت في مستوى أقل من الذي نتطلع إليه، فمنهجية التدريس و كذا الأسس العلمية أمر لابد من تعلمه، خصوصا في أيامنا هذه.

بالنسبة للرياضيات، لا تقل بأنه لا جدوى من دراستها، فعلى حد علمي أن الروبوتيك و كذلك البرمجة - في مستو ى جد متطور- تحتاج إلى أن يكون  مستواك في الرياضيات متقدم لأنه وببساطة تعتمد على معادلات وخوارزميات جد معقدة، ولا تعتقد لوهلة أن مجال الروبوتيك يقتصر فقط على لوحة إلكترونية ومحرك وعدة أسلاك...، لا الأمر أكبر مما تتصور، فلكي يحافظ الروبوت على توازنه ويقوم بحركة متّزنة يلزم دراسة كل حركة جيدًا، وهذه الدراسة لا تتأتى إلا بمعادلات رياضية وفيزيائية أيضا.

فنصيحتي لك أن تبقى في جامعتك، على أن تستمر في البرمجة، وتحاول التطوير من قدراتك ومهاراتك، فيما بعد ستحتاج إلى تعليمك الجامعي فلا تُهمل هذا الجانب.

The Mathematics of Robots' Art

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...