• 0

كيف أتعلّم تصميم الشعارات والهويات التجارية والبنرات؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا مبتدأ في عالم التصميم والفوتوشوب
أريد افضل النصائح لدخول عالم التصميم والإبداع فيه
المجالات التي أريد تعلمها (تصميم الشعارات - الهويات التجارية - البنرات - البروشورات - الانفوجرافيك).
ما الذي تنصحوني بتعلّمه أولًا؟
هل تصميم الشعارات والبروشورات يتم عن طريق برنامج فوتوشوب او برنامج Illustrator CC ؟ وهل يجب تعلم الفوتوشوب قبل تعلم Illustrator CC ؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

ليس هنالك برنامج أفضل من الآخر في موضوع التصميم، فكل برنامج له تخصصه ويكون معدًّا لهدف محدد، لذا كإجابة على سؤالك، فإن تصميم الشعارات والبروشورات يمكن أن يتم بالبرنامجين Photoshop و Illustrator لكن لكل منهما نقاط قوة على حساب الآخر سأوجزها لك باختصار:

  1. Photoshop: البرنامج الأفضل لبناء وتصميم الصور النقطية Raster، ونقطة قوة هذا البرنامج هي في الخيارات الواسعة جدًا في مجال تعديل الصور وتحسينها.
  2. Illustrator: يستخدم هذا البرنامج لتصميم الرسوم والشعارات والتصميم الغرافيكي بشكل عام، ونقطة قوته في القدرة على خلق الرسومات والتصاميم المختلفة، ومعظم المصممين يستخدمونه لتصاميم الشعارات والبنرات الإعلانية، لكنه لا يوفر خيارات واسعة للتعديل على الصور مقارنة بـ Photoshop.

أما بالعودة إلى طريقة تعلم هذه البرامج وأيهما يفضل أن تبدأ به، فباستطاعتي أن أؤكد لك أن الحاجة هي أساس التعلم، وبحكم أن واجهات برامج Adobe متشابهة بشكل عام، فإن ذلك يسهل عملية تعلم البرنامجين، في نفس الوقت.
وابق في ذهنك، أن تعلم البرنامج ليس بالأمر المهم أما رغبتك وشغفك بالتصميم وممارستك له، فـ YouTube مليء بالدروس المجانية المتاحة لكل الناس، ومواقع الإنترنت تمتلئ بالقوالب الجاهزة والتصاميم مجانية، لكن كل هذه الإمكانيات لا تصنع مصممًّا، بل تلعب دورها بشكل محدد فقط، إنما الشيء الذي يصنع المصمم هو إصراره على التطور ورغبته في تقديم تصاميم مميزة وغير تقليدية وفيها الكثير من الإبداع.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن