• 0

ما هي أفضل الطرق لطرح فكرة جديدة على العميل من شأنها أن تطوّر العمل؟

كمستقل قد تطرأ على ذهنك العديد من الأفكار الجديدة والتي من شأنها أن تطوّر العمل، فما هي أفضل الطرق لطرحها على العميل؟ ومتى أكون مؤهلًا للقيام بذلك؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

أن تؤدي العمل المطلوب منك هو أمرٌ جيد، ولكن أن تساهم في تطوير المشروع كدافع شخصيّ فهذا أمرٌ مميز حيث أنّ تقديم رؤىً جديدة تساهم في نموّ المشروع هو أقصى درجات الخدمة الفريدة.

لا يوجد وقتٍ محدد كي تقدّم أفكارك على العميل، وإنمّا الاحترافيّة والأداء المميزة هم من يلعبوا الدور الأساسيّ هنا. فحين يرى العميل أداءك المميز ستكسب ثقته وبالتالي لن يتوانى عن إبداء الاهتمام بما تطرحه. من المهمّ أن تحافظ على التواصل المستمرّ بينك وبين صاحب المشروع كي لا تفاجئه بطرحك هذا وكي تتعرف أكثر على شخصيته وأنسب الأوقات التي يمكنك التواصل بها معه حيث أنّ التوقيت هو كلّ شيء.

ابدأ بطرح الفكرة أولًا، ولكن حضّر دراسة عنها في حال أعجبت العميل، حيث أنّه لا يجب أن تطرح كلّ ما في جعبتك دفعة واحدة. اترك له الوقت الكافي كي يدرس هذه الفكرة ويرى إن كانت تناسبه فهو صاحب القرار في النهاية.

لا تدع قبول الفكرة أو رفضها يؤثر على عملك، بعبارة أخرى لا تأخذ الأمور على محملٍ شخصيّ في العمل، فهي فكرة قد تعجب العميل وقد لا تعجبه ويجب توقّع الاحتمالين.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن