اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي أفضل الطرق لطرح فكرة جديدة على العميل من شأنها أن تطوّر العمل؟

nawara

السؤال

كمستقل قد تطرأ على ذهنك العديد من الأفكار الجديدة والتي من شأنها أن تطوّر العمل، فما هي أفضل الطرق لطرحها على العميل؟ ومتى أكون مؤهلًا للقيام بذلك؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

أن تؤدي العمل المطلوب منك هو أمرٌ جيد، ولكن أن تساهم في تطوير المشروع كدافع شخصيّ فهذا أمرٌ مميز حيث أنّ تقديم رؤىً جديدة تساهم في نموّ المشروع هو أقصى درجات الخدمة الفريدة.

لا يوجد وقتٍ محدد كي تقدّم أفكارك على العميل، وإنمّا الاحترافيّة والأداء المميزة هم من يلعبوا الدور الأساسيّ هنا. فحين يرى العميل أداءك المميز ستكسب ثقته وبالتالي لن يتوانى عن إبداء الاهتمام بما تطرحه. من المهمّ أن تحافظ على التواصل المستمرّ بينك وبين صاحب المشروع كي لا تفاجئه بطرحك هذا وكي تتعرف أكثر على شخصيته وأنسب الأوقات التي يمكنك التواصل بها معه حيث أنّ التوقيت هو كلّ شيء.

ابدأ بطرح الفكرة أولًا، ولكن حضّر دراسة عنها في حال أعجبت العميل، حيث أنّه لا يجب أن تطرح كلّ ما في جعبتك دفعة واحدة. اترك له الوقت الكافي كي يدرس هذه الفكرة ويرى إن كانت تناسبه فهو صاحب القرار في النهاية.

لا تدع قبول الفكرة أو رفضها يؤثر على عملك، بعبارة أخرى لا تأخذ الأمور على محملٍ شخصيّ في العمل، فهي فكرة قد تعجب العميل وقد لا تعجبه ويجب توقّع الاحتمالين.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...