اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي نوعية الفيديوهات الناجحة في التسويق الإلكتروني؟

Hamza

السؤال

بخصوص التسويق عبر الفيديو، أتساءل عن كيفية تصميم الفيديوهات، ماهي الفيديوهات التي بإمكانها التسويق أكثر تلك التي أظهر بها أمام الكاميرا، أم بالمونتاج والصور فقط؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 4

إن فعالية التسويق عبر الفيديو تتنامى بشكل كبير، وأصبح من المهم جدًا تدعيم موقعك أو مدونتك بالفيديوهات التي تُعبّر عن المنتج الذي تقدمه، ولتحسين نوعية الفيديوهات التي تقدمها أنصحك باتباع التالي:
1- كن حقيقيًا: عندما تُقدّم منتجك أو موقعك للناس، عليك أن تشعرهم بأن ما تقدّمه حقيقي وبعيد كل البعد عن الخداع والكذب والمعلومات المبالغ بها، اجعلهم يروون الجانب الحقيقي من منتجك لأن الثقة هي الرابط الأساسي بينك وبين زبائنك المستقبليين.
2- استخدم موقع TubeMogul: يُقدّم هذا الموقع تحليلات ومعلومات، فهو يتتبع عدد المشاهدات ويعلمك بأهم الصيحات والمعلومات المتداولة بشكل كبير على شبكة الإنترنت، فهو يساعدك على تحديد نقاط الضعف في الفيديوهات التي تقدمها وتحسينها في المستقبل.
3- ابق الفيديو بسيطًا: لا أحد يرغب بمتابعة فيديو طويل، لذا اعتمد على البساطة في التقديم، من ناحيتي أنا اتبع قاعدة الدقيقتين، ويجب عليك أن تخلق قاعدة خاصة بك وتناسب المحتوى الذي تقدمه، وإن اضطررت إلى عمل فيديو طويل، قم بتجزئته إلى عدة حلقات فهذا يسهل الأمر على جمهورك.
4- استمتع: إن أفضل الفيديوهات هي التي تتضمن مقاطعًا مضحكة ومسلية في أثناء تقديم المعلومة.
5- استخدم YouTube: لا تفصل نفسك عن المكان المفضل لمتابعة الفيديو، اندمج في YouTube وسوق منتجك من خلاله فمن السيئ أن تعتمد على موقعك فقط لمشاركة الفيديو.
6- حافظ على شخصيتك وأسلوبك: أثناء تقديم الشرح عن منتجك، لا تحاول أن تتقمص شخصية أخرى لأن هذا سيكتشف بسهولة، وإذا شعر المتابع بصدقك وطبيعيتك سيتحمس اكثر لشراء منتجك أو متابعة مدونتك أو أيًا كان.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الفيديوهات التي تظهر فيها أو التي تعتمد على الصور كلاهما يسوقان ويبيعان سلع ومنتجات بطريقة فعالة، الأهم في كل هذا هو طريقة تقديم وتسويق المنتجات فقد تظهر أمام الكاميرا وتترك انطباعا سيئا قد يدفع الكثيرين بعدم الشراء، كما قد تكتفي بصور جذابة ومونتاج ممتاز يجعل الزبون يتشوق لمعرفة المنتج واستخدامه وبالتالي شراؤه.

لذلك أرى شخصيا أن طريقة التسويق هي التي تحدد فعالية النتائج، ولكن في حالة كنا أمام فيديوهين ممتازين واحد بالصوت والصورة، والآخر فقط بالصور، أكيد الذي يظهر أمام الكاميرا سيبيع أكثر لأن الناس تحب أن ترى الشخص أمامها فهذا سيعطي مصداقية أكبر للمنتج، ومنه سيحقق مبيعات أكبر.

وكخلاصة اهتم أولا بطريقتك في التسويق، وحين تحترف المجال ابدأ في التسويق باستعمال الطريقتين، جرب واحتفظ فقط بالطريقة الناجحة.

بالتوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...