• 1

هل يمكن لموقعي أن يتصدر محركات البحث من دون باكلينك ؟

عندي سؤال قد يعتبره الكثير ربما جنوني، لكن بما أني لا أتوفر على وقت كثير، هل يمكنني أن أركز على المحتوى فقط من دون بناء باكلينكات؟ هل يمكن لموقعي أن يتصدر محركات البحث من دون باكلينك؟ 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 3

السؤال الذي طرحته ليس جنونيًا على الإطلاق، فالاستراتيجية التي قد تفيد اليوم من الممكن أن تتحول إلى استراتيجية قديمة بعد فترة من الزمن.
بدايةً لنعالج الموضوع من وجهة نظر مثالية بعض الشيء، المواقع التجارية أو الشخصية تضع محتوىً على الإنترنت بشكل دائم، وتقوم محركات البحث بتصنيف المحتوى بشكل دائم وترتبه، وعندما يبحث المستخدم عن المحتوى سيستخدم كلمات محددة  وسيظهر المحتوى المطابق لبحثه، الأمر بهذه البساطة، وعندها تقوم محركات البحث بتصنيف المواقع بحسب تطابق المحتوى مع طلبات المستخدمين وبحسب عدد الزيارات.
لذا فإن الاستراتيجية التي لن تصبح قديمة أبدًا هي التركيز على المحتوى.

ولكي تتمكن من الحصول على تصنيف ممتاز في هذا العالم الذي تحكمه الظروف غير المثالية عليك بالتركيز على نوعية المحتوى الذي تقدمه، أما الباكلينكس Backlinks فهي مجرد عامل واحد من ضمن عدة عوامل تحسين ال SEO، لذا عليك بالتالي:

  • ابحث بشكل موسّع عن الموضوع الذي تود الكتابة عنه قبل نشره، وركز في بحثك عن الأمور التي تهم المستخدمين في الوقت الحالي وحددّ تمامًا حاجة ومتطلبات البحث في الموضوع الذي تودّ النشر عنه.
  • نسّق المحتوى الذي تنشره بشكل ممتاز، وذلك من خلال إبقاء المقاطع قصيرة، والإكثار من العناوين الفرعية، واستخدام القوائم المرقمة عند الحاجة.
  • قم بربط المحتوى الذي تستخدمه بروابط داخلية Internal Links  مرتبطة بالمحتوى الذي تقدمه، وهذا يحسن من تصنيف موقعك هذا لا يعتبر كباك لينكس.
  • استخدم عناوينا قويّة وجذابة للمستخدمين، لأن المستخدم على الأغلب يحكم على المحتوى الذي تقدمه من خلال عنوانه.
  • قم برفع مستوى المحتوى من خلال تدعيمه بالصور.
  • قم بربط المحتوى الخاص بك بمواقع التواصل الاجتماعي، فهذا يوفر زيادة في عدد المتصفحين.

    في النهاية؛ آمن بالمحتوى الذي تقدمه، فهنالك حتمًا العديد من الطرق والاستراتيجيات لرفع تصنيف موقعك أو مدونتك من دون استخدام Backlinks.
2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

كما أجاب الأخ في الرد السابق ركز على المحتوى، فهو الملك من دون منازع، تخيّل إن كان محتوى مدونتك أو موقعك مفيد ويُقدّم إضافة لفئة معتبرة من الناس، فإنهم هم من يتكفلون ببناء باكلينكات لموقعك سواءا من خلال نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، أو حتى نشرها في مدونات شخصية لهم، أو حتى من طرف صحفيين في مواقع كبيرة، وإلى غير ذلك، هذا دليل واضح على قوّة المحتوى الجيد، لذلك أنصحك بالتركيز على 80 % من شغلك في تحسين المحتوى الخاص بك، وأيضا في بناء روابط وسيو داخلي.

وبالإضافة لما سبق أنصحك بالتالي :

- تأكد من إضافة الموقع لأدوات مشرفي المواقع في جوجل.

- نصيحة مهمة في حال تعذر عليك بناء باكلينكات، إياك وتصدير هذا الأمر لمستقلين في موقع خمسات أو فايفر، فهناك العديد من عديمي الضمير يعطونك روابط سيئة تؤثر بالسلب على موقعك ونتائجه.

- اعتمد قالب بسيط يسهل من استعمال الموقع، فالبساطة والوضوح هي ما يحتاجه القارئ، لذلك ابتعد عن الزخرفة وكل الأمور التي لا تفيد كثيرا في هذا المجال.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن