• 0

كيف أطرد كل الملهيات وأركّز أكثر على عملي ؟ هل من نصائح وأدوات في هذا المجال؟

أجد نفسي في صراع إن صح التعبير بين أحلامي  وأهوائي، بحيث أتصارع لكي أركز أكثر في أعمالي ولا أضيع وقتي في الملهيات، هل هناك أدوات من شأنها أن تزيد تركيزي  وإنتاجيتي خاصّة عندما أكون أمام الحاسوب؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في الحقيقة الكثير من المستقلين يعانون من هذه المشكلة، وذلك بسبب طبيعة العمل الحرّ التي قد تضطرك إلى الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الحاسب الأمر ما يُسبب بعض الملل أو الروتين. لحلّ هذه المشكلة أرفق لك أهمّ السلوكيات التي من شأنها أن تساعدك:

  • اسعَ لأن يكون عملك مثاليًّا. من المهمّ كمستقل محترف أن تقدّم أعمالًا مثاليّة أو قريبة من الكمال وذلك كي تبني سمعة جيدة، وبنفس الوقت من شأن الانشغال بتقديم أعمال ممتازة أن يبعدك عن الملّهيات والأمور المشتتة للانتباه. ولكن من المهمّ أيضًا بنفس الوقت ألا يصبح الكمال هوسًا، فمن أساسيات العمل معرفة متى أصبح العمل جاهزًا ومتى ما يزال يحتاج إلى العمل.
  • تحديد وقت للقيام بكلّ مهمّة. من المهمّ أن يكون لديك خطّة واضحة وشاملة ومحددة للقيام بكلّ مهمة، وذلك من أجل ألّا تفقد الكثير من الأيام دون فعل الكثير والاضطرار إلى أداء المهمة بوقتٍ قليل والذي من شأنه أن يؤثر على دقّة الأداء.
  • خطّة يوميّة. من أساسيات النجاح هو وضع خطّة ليومك متضمنةً ساعات العمل والراحة والطعام والنوم، وذلك من أجل تحقيق أفضل أداء دون إهمال أيّ جانب من جوانب الحياة.
  • كافئ نفسك. في الحقيقة يُعدّ هذا الأمر أساسيًّا من أجل المحافظة على الحافز والأداء الجيد دومًا حيث أنّ مكافأة نفسك تعدّ سرًا من أسرار نجاح المستقلين المحترفين. يمكنك مكافأة نفسك بوجبة لذيذة، أو استراحة أو نزهة مع الأصدقاء أو غيرهم من النشاطات الممتعة بالنسبة لك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
الشغل في الإنترنت ليس سهلًا كما يعتقد البعض، فهو يحتاج لتركيز وجدية كبيرة، خاصة وأنك تعمل لوحدك من دون رقيب لذلك يجب أن تتحكم في نفسك وفي أهوائك، خاصة وأن الإنترنت اليوم يعج بمواقع التواصل الإجتماعي والألعاب ومواقع الدردشة التي بإمكانها أن تضيع وقتك كثيرا، لذلك أنصحك بالتالي:
 
- اعمل بلوك لكل الإعلانات لأنها كثيرا ما تشتت ذهن الإنسان وتجعله يضغط عليها وبالتالي ستدخلك في متاهات، ولكي تتخلص من الإعلانات يمكنك إضافة خاصية AdBlock على متصفحك جوجل كروم.
 
- يمكنك أيضا إضافة خاصية Strict Workflow التي يمكنك بفضلها من منع عدة مواقع من الولوج إليها، فمثلا إذا كان الفايسبوك يلهيك كثيرا يمكنك وضعه في قائمة هذه الخاصية وبالتالي لن تتمكن من تشغيل الموقع لفترة من الزمن، يمكنك إضافة كل المواقع التي تشكل لك نقطة ضعف، كما يمكنك أن تحدد كم ساعة تمنع فيها هذه المواقع، وهكذا ستركز على عملك فقط.
 
- وبالإضافة للأدوات السابقة أنصحك بالنوم جيدا، فهو يشكل عاملا مهما في زيادة الإنتاجية والتركيز أثناء العمل، حاول أن تنام ثمان ساعات يوميا، ولا تسهر كثيرا.
 
- قم بممارسة بعض التمارين الرياضية والاسترخاء قليلا فهذا من شأنه أن يخفف عنك الضغط وبالتالي سيجعلك تعمل في راحة أكبر، وفي لياقة عالية.
 
- اقرأ كتب التنمية البشرية فهي بإمكانها أن تجعلك متحفزا، وطموحا.
 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن