اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أقنع الآخرين بأهميّة العمل الحرّ؟

nawara

السؤال

لقد اخترت ممارسة العمل الحرّ في حين رفضت الكثير من العروض التي أتتني وكانت عروضًا روتينيّة لأعمال تقليديّة، ولكن بالمقابل تعرضت ومازلت أتعرض للكثير من الإنتقاد بسبب الطريق الذي اخترته وذلك بسبب الثقافة المنخفضة المتعلقة بالعمل الحرّ في بلدي، كيف يمكنني أن أقنع الآخرين بأهميّة العمل الحرّ؟ ما هي أهمّ الميزات التي يمكنني أن أتسلّح بها؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أعتقد أنه لا مفرّ من هذه الانتقادات خاصة في مجتمعنا العربي، وإن اخترت الدفاع  والنقاش سيطول ويتحول لجدال عقيم مع أشخاص غير مؤمنين بقدرة الجيل على العمل من جهاز يعتبرونه السبب الأول للشرور، وفي أحسن الأحوال وسيلة للتسلية فحسب.

وطالما أن هذا هو الحال أعتقد أن الطريقة التي ستريحك هي عدم الرد على الانتقادات في البداية، دعي عملك الحر يتولى الدفاع عن نفسه، عندما يرون أعمالك تزداد وقدراتك المالية في تحسن مستمر سيكون اقتناعهم بالبرهان لا بالكلمات.

في النهاية غالبًا ما يتدخل الناس في خياراتنا الشخصية -عمل حر أو سواه- طالما لم نكن في استقلال ماديّ كامل، الاستقلال الماديّ -الذي سيحققه لك العمل الحرّ مع الوقت- سيجعل قراراتك أكثر قوة ويقلّل من التدخل بحياتك بشكل كبير، اللهم إلا من باب النصح لا الفرض.

يمكنك أيضًا التدليل على أهمية العمل الحرّ بذكر أمثلة ﻷشخاص يؤمنون دخلًا جيدًا منه، الإحصائيات ستكون معززة لك في نقاشك أيضًا.

فمثلًا يشير اتحاد العمل الحر في تقرير نشره بأواخر 2014 أن حوالي 34% من القوة العاملة في أمريكا تعمل بشكل حر -أي ما يزيد عن 53 مليون شخص-، وقد رفدوا السوق الأمريكية بما يزيد عن 715 مليار دولار.

للمزيد: مقال في مدونة مستقل يذكر  احصائيات عن العمل الحر والبطالة في العالم العربي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...