• 1

أخطأت في تقدير المدة اللازمة لإنجاز مشروع أحد العملاء، فما العمل؟

مبدئيا في عملي أحاول تقدير المدة اللازمة لإنجاز المشروع، وعادة ما يكون تقديري في محله رغم الفرق الحاصل في بعض الأحيان، لكن مؤخرا بدأت في مشروع بووردبريس قدرت مدة إنجازه في 50 ساعة، لكن فيما بعد اتضح لي أنني سأحتاج وقتا أطول من ذلك. هل سأتواصل مع الزبون وأخبره بالأمرمما يعني تعويضه لي في فارق الوقت لإتمام المشروع؟ وهل يجدر بي وضع هذا البند في قادم المشاريع عند الاتفاق حتى لا أقع في نفس الخطأ؟

 

تمّ تعديل بواسطة عبد الهادي اطويل
تعديل العنوان والتدقيق اللغوي

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بالنسبة لإعطاء المشروع وقته التقريبي حاول أولا دراسة المشروع مجملا وقسّمه إلى أجزاء ,مثلا ستقوم بتطوير موقع وهذا الموقع به جزء Back-End و Front-End إذا كنت ستقوم بهما معا قسم كلا منهما إلى مهمات أو أجزاء متفرقة بحيث تعرف مدة كل مهمة ,ويمكن تجزئة المهمات إلى مهمات ضمنها بحيث يسهل عليك معرفة المدة بالتحديد,وأكتبها كلها في ورقة و بجانب كل واحدة المدة الزمنية لإنجازها,ثم اجمع حاصلها جميعا و أصف إليها 30بالمئة من الوقت المحصل عليه لإصلاح الثغرات ووقت البحث ان صادفت مهمة لم تعمل مثلها من قبل ,وحسب حدسك إن رأيت أن المشروع قد يأخذ منك وقتل أكثر من النتيجة المحصل عليها لا تتردد في إضافةبعض الوقت.

أما مشكلتك الحالية مع مشروعك أنصحك  بالتواص مع صاحب المشروع وأخبره بالمشكلة,فإن قدم لك تعويضا فبها ,أما إن رفض وكان الجزء المتبقي لا يحتاج وقال كبيرا فحاول أن تعمله وأنت الرابح طبعا -سمعتك-,أما في حالة كان الأمر يحتاج مدة أطول فأنهي المشروع, ولا تكمله.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن