اذهب إلى المحتوى
  • 0

كرائد أعمال هل من الإيجابيّ الدخول في سوق عمل ذي درجة منافسة عاليّة؟

jawa

السؤال

تتفاوت المنتجات والأسواق والأفكار فيما بينها، فبعضها يكون منافس قويّ والآخر أقل قوّة، عند إنشاء شركة ناشئة هل يعدّ أمرًا ذكيًا دخول سوق عمل ذو درجة منافسة عاليّة؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

يُعدّ اختيار سوق العمل ذو المنافسة العاليّة تحديًّا إضافيًا تضيفه للجهد الذي ستبذله في إنشاء شركتك الناشئة وتطويرها والمحافظة على نموها. ولكن هذا لا يعني أن تبتعد عن الأسواق المشهورة وأنّه لا يجب دخولها دون الاستعداد الكافي لهذه المغامرة، حيث أنّ هناك عقليتين يمكنك التفكير من خلالهما بهذا الموضوع.

من جهة، سوق العمل ذو التنافسيّة العالية يعني بالضرورة أنّ منتجاته والشركات العاملة به مشهورة، وعليه من المتوقع أن يكون إقبال الزوّار والمستخدمين عليه كبيرًا، الأمر الذي سيساعدك دون شك بالتسويق لنفسك وقد تحظى بفرص كبيرة ومهمّة في هذا السوق إن أجدت التنفيذ والتسويق والإدارة. من سلبياته كونه سوق ضخم وقد لا تتاح لك الفرصة أن تثّبت أقدامك وتحظى بفرصتك إن أهملت أصغر التفاصيل.

إن قررت دخول الأسواق الأقل شعبيّة وذات التنافسيّة المحدودة من المرّجح أن تنقلب الآية هنا، حيث أنّ فرصتك في الظهور ستزداد إلّا عدد الزوار المحدود قد يحدّ من نمو الشركة وتطورها. وهنا يأتي دور عقليّة رائد الأعمال والأسلوب الذي يفضّل انتهاجه. شخصيًّا، إن دخلت عالم الريادة يومًا سأدخله من أوسع أبوابه.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في الحقيقة قد يكون هناك وجه نظر مختلفة بهذا الشأن، ففي عدّة لقاءات أجريتها مع عدّة رواد أجمع عدد كبير أنّ الأسواق الأكثر استهدافًا من قبلهم هي الأسواق الحديثة، وذلك لأنها توفّر لهم بيئة خصبة للاستثمار والتطوّر وطرح الأفكار الجديدة كلّيًا.

وأمّا بعد اكتظاظ هذه الأسواق وتزايد شعبيتها نرى في بعض الأحيان انسحاب بعض الشركات أو رواد الأعمال منها وعند طرح التساؤل يكون الجواب بسيط للغاية. الاسم الكبير أو البراند التي تقدّم أعمالًا أو خدمات احترافيّة ولها مردود ضخم من خدماتها هذه قد يأتي من ينافسها ويقدّم نفس الجودة بأسعار بخسة، وهنا تختار الشركات إما أن تقلل مردودها للمحافظة على مكانتها أو أن تنسحب مع الاحتفاظ على ميزانيّة الأعمال التي تقدمها. ومن هنا يغلّب رواد الأعمال الأسواق الحديثة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...