اذهب إلى المحتوى
  • 1

ما هي إيجابيات وسلبيات الحصول على مشاريع صغيرة وقصيرة مقابل المشاريع الضخمة والطويلة؟

jawa

السؤال

تتنوع المشاريع في مواقع العمل الحرّ، ومن الطبيعيّ أن يكون لكلٍّ منها مواصفات وإيجابيات وسلبيات مختلفة. إن أردنا المقارنة بين المشاريع ذات المدة الزمنيّة والميزانية الصغيرتان ونظيرتها ذات المدة الزمنيّة والميزانيّة الكبيرتان، ماهي إيجابيات وسلبيات كلٍّ منهما؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

في مسيرتك العمليّة كمستقل من المهمّ أن تتنوع مشاريعك بين الصغيرة والكبيرة، وبين ذات العائد الماديّ الكبير والمتواضع وذلك لأنّ بناء الخبرة المميزة يأتي كمجموع للأعمال التي تقوم بها، ولا يجب رفض المشاريع بناءً على صِغرها أو كبرها.

لنبدأ بالمشاريع ذات المدّة الزمنيّة والميزانيّة الصغيرتين، تأتي هذه المشاريع كأعمال مثاليّة للمستقلين المبتدئين، وذلك لأنها تحتاج تتطلب منهم أيام قليلة مما يعطي المستقل فرصة مهمّة للدخول في جوّ العمل، وبالتّالي تقديم أداء جيد يؤهله للقيام بأعمال أخرى. من السلبيات التي ترافق هذه المشاريع هي الميزانيّة المنخفضة نوعًا ما، ولكن وفقًا لتجربتي استنتجت أنّ البدء بمشاريع صغيرة والتطوّر منها أفضل بالنسبة للمستجديّن في المجال.

وأمّا بالنسبة المشاريع الضخمة من إيجابياتها هي الميزانيّة الجيّدة، والعمل المتواصل والدائم وخصوصًا لمن يثبت نفسه من المستقلين على أنّه محترف وكفؤ، حيث أنّه غالبًا ما يتمّ التعامل مع على المدى الطويل. ولكن يجب ألا ننسى أنّ هذه المشاريع على الرغم من أهميتها فهي تحتاج إلى احترافيّة كبيرة، وقدرة على تحمّل ضغط العمل والمرونة العاليّة، بالإضافة إلى القدرة على تحمّل العمل الروتينيّ اليوميّ -غالبًا.

أخيرًا، كمستقل لا تخسر أيّ فرصة عمل تُتاح لك، اجعل الاحترافيّة أسلوب حياتك وستبدع بأي مشروع.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...